فورين بوليسى: الصين فازت بالفعل فى حرب سوق الطائرات بدون طيار

الجمعة، 11 مايو 2018 05:29 م
فورين بوليسى: الصين فازت بالفعل فى حرب سوق الطائرات بدون طيار الطائرة الصينية من دون طيار
كتب: محمد محسن أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة فورين بوليسى الأمريكية إن الصين فازت بالفعل فى حرب سوق الطائرات من دون طيار "درونز"، بعد منافسة كبيرة فى تلك الصناعة، الحديثة والمهمة، متفوقة على الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت المجلة فى تقرير لها نشرته من خلال موقعها على الإنترنت اليوم الجمعة وخصصته للحديث عن التفوق الصينى فى هذا المجال أن الشركات الصينية أثبتت أن أمريكا لم تعد الأولى فى سوق تصدير الطائرات بدون طيار، متسائلة: هل يمكن لترامب أن يعيد ذلك مرة أخرى؟!

وذكرت المجلة أن ثلاثة رجال أعمال أمريكيين وقفوا معجبين بمعرض النجوم فى أحد المطارات العسكرية على مشارف العاصمة الأردنية عمّان، حيث بدا المشهد مألوفًا بشكل غريب، طائرة بدون طيار كبيرة، مسلحة بأسلحة تحت أجنحتها، بجبهة مقببة.

ونقلت المجلة عن أحدهم قوله: "لقد أحضروا البريداتور إلى هنا"، فى إشارة إلى الطائرة الأمريكية المنتشرة فى كل مكان والتى كانت تستخدم فى الحروب من البوسنة إلى العراق.

وأوضحت المجلة أن الطائرة بدون طيار التى كانت معروضة فى الواقع مركبة جوية صينية بدون طيار (UAV) تسمى قوس قزح CH-4، وانتشرت بسرعة فى جميع أنحاء العالم.

 

ونوهت المجلة إلى أن الأردن اشترى الطائرة بدون طيار فى عام 2015، لكنه عرضها علنا لأول مرة هذا العام فى معرض ومؤتمر قوى العمليات الخاصة، المعروف باسم SOFEX، وهو حدث يتكرر مرة كل سنتين حين تقوم الشركات بتسويق أحدث سلعها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة