عيشها صح.. متنامش كتير يوم الأجازة عشان ميجلكش سكر وضغط

الخميس، 05 أبريل 2018 11:00 م
عيشها صح.. متنامش كتير يوم الأجازة عشان ميجلكش سكر وضغط نوم فى العمل ـ أرشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"بروح كل يوم الشغل مش شايف من قلة النوم..بس هيجي يوم الأجازة وأعوض كل اللي فاتني وهنام براحتي وهفضل قاعد علي السرير لحد ما أشبع نوم.."، هذا ما يفعله الكثيرون، ولكن هل تعلم أن النوم بكثرة يوم الأجازة يعرض حياتك للخطر.

يعتقد الكثيرون أن يوم الأجازة يجب النوم لأطول عدد ساعات في اليوم به، وذلك لتعويض الأيام السابقة التي يستيقظ فيها الشخص مبكرا، وهذا الاعتقاد خاطئ لأنه يعرض الشخص لمشاكل صحية ونفسية، كالتوتر والقلق، وعدم القدرة علي التركيز، ونتيجة لتغيير ساعات النوم أي الساعة البيلوجية للجسم، وهذا وفقا لما أقره الدكتور محمد علي أخصائي الطب النفسي، وأيضا بعض الدراسات الطبية.

وأشار أخصائي الطب النفسي، إلى أن الإفراط في النوم يعد ضار علي صحة الكثيرين، لتغيير طبيعة الجسم،  فإذا كنت تنام 8 ساعات في اليوم فالتزم بعدد هذه الساعات حتي لا تتأثر بطريقة سلبية، وأيضا تقليل عدد ساعات النوم من الحيل الضارة جدا علي صحة الإنسان، فتزيد من إصابته بالاكتئاب والسكر وأمراض القلب، لذا حذر من ذلك.

وأضاف محمد علي، أن طبيعية جسم كل شخص مختلفة عن الآخر، لذا نجد أن بعضهم يستطيعون النوم 6 ساعات أو أقل أو أكثر دون الشعور بالتعب والإرهاق، فالالتزام بعدد ساعات معين ليس بالضروري، وأهم شيء هو الشعور بالراحة الجسمانية والنفسية فور الاستيقاظ.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة