نقيب العلميين: إنشاء شركة للاستكشاف والتعدين خلال شهرين

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 12:40 م
نقيب العلميين: إنشاء شركة للاستكشاف والتعدين خلال شهرين الدكتور السيد عبدالستار المليجي نقيب العلميين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور السيد عبدالستار المليجى نقيب العلميين، المؤتمر الدولى بكلية علوم الفيوم (العلوم الأساسية والتطبيقات البيئية ) برئاسة عرفة صبرى عميد كلية العلوم بجامعة الفيوم.
 
وقال المليجي، بأنه خلال شهرين سيبدأ العمل على إنشاء شركة العلميون للاستكتشاف والتعدين والتصنيع التى وافقت عليها رئاسة الوزراء لتكون شركة وطنية، كما أعلن إشهار شركة للمركز العلمى للإصلاح والصيانة والتدريب، مؤكدا أن تلك الشركات من ضمن أهدافها زيادة معاشات العلميين، بجانب تعديل قانون تحصيل أموال النقابة المعروض الآن على مجلس النواب.
 
وقدم النقيب التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، لفوزه بالانتخابات الرئاسية لفترة ولاية ثانية مستبشرا بالمستقبل، وأن تعود مصر رائدة وقائدة رغم كل التحديات ، كما طالب نقيب العلميين بالتطبيقات الاقتصادية للعلوم الاساسية لتنمية مصر والاستفادة من تلك العلوم، حيث لم تستفد مصر حتى الآن من كم الأبحاث والرسائل بالقدر المطلوب، مشيرا إلى أن علماء مصر هم من يقودوا المؤسسات العلمية فى العالم، مضيفا أن خريجى العلوم لديهم قدرا معقولا من العلوم الأساسية، قائلا: فأينما وضعت خريج العلوم يتميز.
 
وأكد نقيب العلميين على، أن للنقابة الآن 20 فرعا بالجمهورية، ولدى النقابة آلاف الخبراء والمستشارين، بجميع مجالات التنمية، فمن أراد أن يتحكم فى العالم يهتم بالعلوم والفيزياء، خصوصا علوم الفضاء والصراع الدولى عليها.
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة