س وج.. كل ما تريد معرفته عن حفل اختيار أفضل لاعب فى إنجلترا

الأحد، 22 أبريل 2018 01:19 م
س وج.. كل ما تريد معرفته عن حفل اختيار أفضل لاعب فى إنجلترا محمد صلاح يزين قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب فى إنجلترا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، فى العاشرة مساء اليوم، الأحد، صوب العاصمة الإنجليزية "لندن"، التى تستضيف حفل اختيار أفضل لاعب فى إنجلترا لعام 2018، من جانب رابطة اللاعبين المحترفين.

التقرير التالى يجيب عن أبرز التساؤلات المتعلقة بجائزة "لاعب الموسم" فى إنجلترا..

 

من هم المرشحون للحصول على جائزة لاعب العام فى إنجلترا؟

 

يتنافس على حصد الجائزة 6 لاعبين هم محمد صلاح نجم ليفربول، وهارى كين لاعب توتنهام، ودافيد دى خيا حارس مانشستر يونايتد، وثلاثى مانشستر سيتى، كيفين دى بروين ودافيد سيلفا وليروى سانى.

 

ما هى لوائح اختيار أفضل لاعب فى إنجلترا؟

 

تنص اللوائح على فوز اللاعب الأكثر حصولاً على الأصوات بتلك الجائزة، حيث يشارك لاعبو 92 نادياً فى عملية التصويت على اختيار أفضل لاعب، بالإضافة لـ10 أندية للسيدات.

كما تنص قوانين ولوائح الرابطة على منع على أى لاعب اختيار زميل له من نفس فريقه أثناء التصويت، ويحرم أى لاعب من الفوز بالجائزة إذا لم يشارك ناديه فى عملية التصويت.

 

ما أبرز الحقائق عن تلك الجائزة؟
 

جائزة أفضل لاعب فى إنجلترا التى يمنحها من جانب رابطة اللاعبين المحترفين انطلقت فى موسم 1973- 1974، وحصل عليها الإنجليزى نورمان هنتر الذى كان يلعب فى نادى ليدز يونايتد، بينما يعد الفرنسى نجولو كانتى لاعب تشيلسى آخر الفائزين بتلك الجائزة العام الماضى.

ويعد مانشستر يونايتد أكثر الأندية فوزاً بتلك الجائزة برصيد 11 مرة ثم ليفربول برصيد 6 مرات، ثم توتنهام وأرسنال برصيد 5 مرات، بينما تعد الجنسية الإنجليزية أكثر الجنسيات فوزاً بالجائزة برصيد 11 مرة، بينما لم يسبق لأى لاعب مصرى الفوز بالجائزة.

تييرى هنرى وكريستيانو رونالدو هو الثنائى الوحيد الذى توج بالجائزة مرتين متتاليتين، بينما يعد الويلزى مارك هيوز المدير الفنى لنادى ساوثهامبتون هو أول لاعب يفوز بالجائزة "مرتين" عندما كان لاعباً فى نادى مانشستر يونايتد.

 

ما هى أبرز الجوائز الفردية التى حصل عليها محمد صلاح هذا الموسم؟

 

محمد صلاح حصل على العديد من الجوائز الفردية نتيجة تألقه مع نادى ليفربول، فى مقدمتها جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017 من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، وهيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى"، بجانب الحصول على جائزة "لاعب الشهر" فى الدورى الإنجليزى "4 مرات" من جانب رابطة اللاعبين المحترفين و"3 مرات" من رابطة البريميرليج، كما فاز بلقب "لاعب الجولة" فى دورى أبطال أوروبا "3 مرات"، ولاعب الشهر فى نادى ليفربول "6 مرات".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة