رئيس البرلمان يدعو المصريين للمشاركة بانتخابات الرئاسة لدعم استقرار المجتمع وبناء مصر الحديثة.. على عبدالعال من جنيف: تفجير الإسكندرية متوقع وجماعة الإخوان الإرهابية تريد إرباك المشهد والشعب سيرد فى الصناديق

الأحد، 25 مارس 2018 04:00 م
رئيس البرلمان يدعو المصريين للمشاركة بانتخابات الرئاسة لدعم استقرار المجتمع وبناء مصر الحديثة.. على عبدالعال من جنيف:  تفجير الإسكندرية متوقع وجماعة الإخوان الإرهابية تريد إرباك المشهد والشعب سيرد فى الصناديق رئيس البرلمان يدعو المصريين للمشاركة الفاعلة بالانتخابات
كتب نورا فخرى – محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، الشعب المصرى إلى المشاركة بكثافة فى انتخابات رئاسة الجمهورية، التى ستنطلق غدا الإثنين، وتمتد على مدار ثلاثة أيام حتى الأربعاء المقبل، مؤكدًا على أن المشاركة تعد دعما للوطن فى مواجهة الإرهاب.

 

وقال عبد العال، فى تصريحات له اليوم الأحد، على هامش اجتماعات الاتحاد البرلمانى الدولى فى جنيف بسويسرا، إن إقبال المصريين الكثيف على لجان الانتخابات الرئاسية، التى تنطلق غدا الإثنين، سيعطى رسالة واضحة ومحددة للعالم أجمع بأن الشعب متحد وملتف حول قيادته السياسية.

 

ودعا رئيس البرلمان، جموع الشعب المصرى للمشاركة الفاعلة فى الانتخابات الرئاسية، متابعا: "على كل راغبى الاستقرار وبناء مجتمع مصرى حديث يقوم على قاعدة التنمية البشرية وتطوير كل المرافق، المشاركة فى الانتخابات، وممارسة حقهم الدستورى المكفول لكل مواطن مصرى يبلغ 18 عاما".

 

وحول محاولة اغتيال اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية أمس السبت، أشار رئيس مجلس النواب، إلى أن الانفجار كان متوقعا، لاسيما أن التصريحات المتواترة من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية فى تركيا، دعت المواطنين لمقاطعة الانتخابات، وتضمنت تهديدات من النزول والمشاركة، ولهذا كان من المتوقع أن تصاحب هذه الدعوات محاولات لإرباك المشهد.

 

وشدد الدكتور على عبد العال، على أن الشعب المصرى يدرك تماما حقيقة هذه التصرفات الإجرامية، والدعوات المشبوهة والمليئة بالرعونة وغياب المسئولية، وسيرد على كل هذا بقوة وكثافة خلال أيام الانتخابات.


رئيس البرلمان: مصريو الخارج قدموا نموذجا مشرفا فى الانتخابات الرئاسية

وواصل رئيس مجلس النواب، تصريحاته، قائلا إن المصريين فى الخارج قدموا نموذجا مشرفا من خلال المشاركة الحاشدة والتصويت الكثيف فى انتخابات الرئاسة بالسفارات والقنصليات المصرية، ما حمل رسالة للعالم بشأن اهتمام المصريين بالمشهد ودعمهم لبلدهم، ووجه رسالة للداخل أيضا تحث جموع الشعب على ممارسة حقهم فى الانتخاب.

 

وأضاف عبد العال، أن هناك حزمة تشريعات مهمة تغطى كل المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، تتضمنها الأجندة التشريعية للمجلس فى الفترة المتبقية من دور الانعقاد الحالى.

 

وأشار رئيس مجلس النواب، إلى أن المجلس أمامه كثير من المهام والمشروعات خلال الأيام المقبلة، أهمها مشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروع القانون الخاص بالإدارة المحلية، متابعا: "الإدارة المحلية من القوانين المهمة المعروضة على جدول أعمال المجلس، ونتمنى الانتهاء منه خلال دور الانعقاد الحالى".

 

ولفت الدكتور على عبد العال، إلى أن لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالمجلس تعمل على الانتهاء من مشروع قانون تنظيم الصحافة فى أقرب وقت، مشددًا على أنه من المشروعات المهمة والمكملة للدستور، وأن المجلس يتمنى إنجازه خلال دور الانعقاد الحالى، أو فى بداية الدور المقبل الذى ينطلق خلال أكتوبر على أقصى تقدير.

 

رئيس مجلس النواب يشارك فى اجتماع الجمعية العامة للاتحاد البرلمانى الدولى بجنيف  

فى سياق متصل، شارك الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، اليوم الأحد، فى اجتماعات الجمعية العامة للاتحاد البرلمانى الدولى، المنعقدة فى مدينة جنيف بسويسرا خلال الفترة من 24 إلى 28 مارس الجارى.

 

وتناقش اجتماعات الاتحاد البرلمانى الدولى عددا من الموضوعات المتعلقة بتعزيز التعاون بين برلمانات دول العالم من أجل تحقيق التنمية ومكافحة الارهاب والتطرف، إلى جانب تبادل الروئ حول الأزمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية فى مختلف دول العالم.

 

ويأتى اجتماع الجمعية العامة للاتحاد البرلمانى الدولى اليوم بعد الاجتماع التنسيقى للوفود البرلمانية العربية، والذى ترأسه الدكتور على عبد العال أمس، بهدف صياغة بند طارىء حول الحفاظ على الوضعية القانونية لمدينة القدس، تمهيدا لعرضه على الجمعية العامة بعد غد، الثلاثاء.

 

كان الدكتور على عبد العال العال، رئيس مجلس النواب، استعرض خلال الاجتماع التنسيقى للوفود البرلمانية العربية أمس السبت، نتائج أعمال اللجنة التنفيذية التى شارك فيها كممثل للمجموعة البرلمانية العربية يومى الخميس والجمعة الماضيين، وعلى رأسها مقترحه بتشكيل لجنة فرعية بهدف دراسة التعديلات المقترحة على النظام الأساسى للائحة الاتحاد بشكل مستفيض لتفادى حدوث انقسام بين أعضاء الاتحاد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة