صور..النص الحلو من العالم × أسبوع..مكسيكيون يتزوجون الأشجار.. صينيون يقتلون الأرواح الشريرة بالألعاب النارية..مهرجان للفوانيس بتايوان..اكتشاف أقدم وشم بالتاريخ على ذراع مومياء مصرية.. وعرض فساتين الحلوى ببروكسل

الجمعة، 02 مارس 2018 05:00 م
صور..النص الحلو من العالم × أسبوع..مكسيكيون يتزوجون الأشجار.. صينيون يقتلون الأرواح الشريرة بالألعاب النارية..مهرجان للفوانيس بتايوان..اكتشاف أقدم وشم بالتاريخ على ذراع مومياء مصرية.. وعرض فساتين الحلوى ببروكسل طقوس الزواج من الأشجار فى المكسيك
كتب محمد رضا – تصوير (أ ف ب – رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمتزج الأحدث المبهجة والمأساوية على حد سواء فى مختلف أنحاء العالم على مدار الساعة دون توقف أو انفصال، ففى الوقت الذى تعانى فيه بقعة ما على الخريطة من آلام حادث إرهابى أو مواجهات مسلحة أو كارثة طبيعية أزهقت الأرواح، تكون الفعاليات الترفيهية بمكان آخر فى الجوار تشعل الأجواء.

وفى هذا التقرير نسلط الضوء على الأحداث الهامة والترفيهية مجتمعيًا وفنيًا التى شهدها العالم على مدار الأسبوع المنصرم، حيث نتناول تلك الفعاليات بعيدًا عن عالم السياسة والمناورات والحروب والكوارث الطبيعية، فلا مكان هنا للدماء والنزاعات والخلافات، بل الصوت الأعلى دائمًا للاحتفالات الصاخبة والبهجة التى تشرق بها النفوس.

56859-الاحتفال-بالمهرجان
الاحتفال مهرجان "الهولى" فى الهند

 

84481-مهرجان-الألوان
مهرجان الألوان فى الهند

إيفانكا ترامب تلتقط "سيلفى" خلال نهائيات أولمبياد كوريا الجنوبية
 

ففى مطلع الأسبوع المنصرم، اختتمت إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، مشاركتها فى عدد من المباريات النهائية، خلال دورة الألعاب الشتوية بمدينة بيونج تشانج بكوريا الجنوبية، وحرصت خلال حفل نهائيات البطولة على التقاط السيلفى مع الجمهور فى المدرجات.

وحظت "إيفانكا"، باهتمام كبير خلال تواجدها فى كوريا الجنوبية، على المستويين الرسمى والشعبى، إضافة إلى وسائل الإعلام التى لم تكد تفارقها فى كافة تحركاتها من أجل التقاط صورًا للفتاة الأمريكية الأكثر جذبًا منذ ظهورها فى عالم السياسة، عقب وصول والدها إلى منصب رئيس الولايات المتحدة.

617396-ابنة-الرئيس-الأمريكى-دونالد-ترامب
سيلفى إيفانكا ترامب فى دورة الألعاب الشتوية بكوريا الجنوبية

 

775544-فرحة-إيفانكا-ترامب-ابنة-الرئيس-الأمريكى
فرحة إيفانكا ترامب ابنة الرئيس الأمريكى

 

2622047-إيفانكا-ترامب-تلتقط-سيلفى
إيفانكا ترامب تلتقط سيلفى مع المتسابقين الأمريكيين بالأولمبياد
 

الصينيون يطلقون الألعاب النارية لقتل الأرواح الشريرة خلال الاحتفال بعام الكلب
 

والحدث التالى، كان فى آسيا، أيضًا، حيث أطلق الصينيون الألعاب النارية  للتخلص من الأرواح الشريرة  خلال احتفالات عام الكلب، فى الحى الصينى الأول، واستمرت الفعاليات الاحتفالية وإشعال البخور والدخان مع ممارسة طقوس غريبة، احتفالا بقدوم السنة القمرية الجديدة التى يطلقون عليها "عام الكلب" .

وخلال تلك الاحتفالات يتدفق آلاف المواطنين والسياح على جسر على البحيرة الغربية فى هانجتشو بمقاطعة تشجيانج، حيث يقضون من السنة القمرية الجديدة فى الهواء الطلق، وذلك وسط أجواء من الفرحة والبهجة التى تتخللها اطلاق كثيف للألعاب النارية لتزين السماء مع حلول المساء، وتعد هذه المناسبة أهم وأكبر الأعياد التقليدية فى الصين التى تجرى له استعدادات ضخمة فى جميع أنحاء العالم، فلا تقتصر الصين على الاحتفالات والمهرجانات الداخلية فقط بل تنظم الجاليات الصينية حول العالم احتفالات هائلة بمناسبة بدء السنة الصينية الجديدة.

وتعتمد السنة الصينية التقويمين القمرى والشمسى معاً، ويختلف موعد حلولها من سنة إلى أخرى، لكنها تكون دائماً بين أواخر يناير ومنتصف فبراير، وهى عبارة عن دورة من 12 سنة تحمل كل منها اسم حيوان من حيوانات الأبراج الصينية.

43123-اطلاق-الالعاب-النارية
اطلاق الالعاب النارية لطرد الأرواح الشريرة فى الصين

 

55179-الالعاب-النارية-تشتعل-فى-الصين
طقوس طرد الأرواح الشريرة خلال الاحتفالات فى الصين

 

62688-اطلاق-الالعاب-النارية-فى-الصين
اطلاق الألعاب النارية فى الصين
 

"طقوس غريبة فى المكسيك".. انطلاق حفل "الزواج من شجرة"
 

وفى طقس غريب، نظم نشطاء فى مجال حماية البيئة بالمكسيك، الاثنين الماضى، طقوس تاريخية ترجع إلى حضارة بلادهم القديمة، تحت مسمى "الزواج من شجرة"، وذلك تعبيرًا منهم عن الشكر المقدم إلى الأرض وخيراتها، وتجرى العادة بارتداء الفتيات فساتين الزفاف البيضاء، وأن يعانقن بعض الأشجار، فى مدينة سان جاسينتو أميلباس.

ولا تختلف الطقوس كثيرًا بالنسبة للرجال، حيث يلبسون الأشجار طرحة فستان الزفاف لتجسد الشجرة المرأة فى تلك الحالة، ويتم العناق وما يشبه الزواج بين الرجل والشجرة، كما يحدث فى حالة النساء اللاتى يعانقن الأشجار أيضًا ويقبلنها.

48295-رجل-يعنق-شجرة
رجل يعنق شجرة فى المكسيك

 

62533-امرأة-تعانق-شجرة
طقوس الزواج من الأشجار فى المكسيك

 

70080-فتاة-تقبل-نخلة
فتاة تقبل نخلة فى طقوس زواج الأشجار بالمكسيك
 

انطلاق مهرجان الفوانيس السنوى فى تايوان
 

وعلى صعيد الاحتفالات الثقافية والدينية، بدأت فعاليات مهرجان تايوان السنوى للفانوس، حيث تطلق الآلاف من الفوانيس فى السماء، فى مشاهد جذابة، لتبدو وكانها لؤلؤ فى السماء، وتأتى أصول هذا المهرجان من إطلاق لاجئين للفوانيس فى التلال، لإعلام سكان مدينتهم أنهم بأمان، وبإمكانهم العودة إلى ديارهم.

وتنطلق فعاليات المهرجان عبر مضيق تايوان، بمناسبة عيد البدر الصينى، وينظم فى حديقة التيموز وميدان معيد هويجو، بمقاطعة جيانج سو شرق الصين، ويقام المهرجان تحت شعار "زهرتان تتفتحان على ساق واحدة"، ويطلق عليه عيد البدر، وعيد منتصف الخريف وعيد لم الشمل.

1450174-مهرجان-الفوانيس
مهرجان الفوانيس فى تايوان

 

1622735-فوانيس-الألعاب-النارية
احتفالات فوانيس الألعاب النارية فى تايوان

 

2855003-مهرجان-الفوانيس-تايوان
مهرجان الفوانيس فى تايوان
 

بهجة وفرحة مع انطلاق مهرجان الألوان فى الهند
 

وفى ذات الصدد، يواصل الهنود احتفالات عيد الربيع فى الهند، بإقامة مهرجان هولى الدينى، بمدينة فريندافان، التى تقع فى ولاية اوتار براديش، حيث يقام هذا المهرجان كل عام مع بداية شهر مارس احتفالًا بقدوم فصل الربيع.

ويُطلق عليه البعض أيضا "مهرجان الألوان"، وذلك لاستخدام الألوان بكثافة خلال احتفالات الربيع، كما يُعد من الاحتفالات الهندوسية التى أصبحت ضمن أكبر المهرجانات العالمية بعد "كرنفال ريو" فى البرازيل، ويُقام مهرجان "هولى" فى بلاد شبه القارة الهندية كالهند، ونيبال، وبنجلاديش، وسريلانكا، وباكستان، كما تمتد احتفالاته إلى أماكن وجود الجاليات الهندوسية الكبيرة مثل بريطانيا، والولايات المتحدة وماليزيا وفيجى وسورينام وجويانا.

وخلال المهرجان، تُصبح الألوان جزء لا يتجزأ من حياة الهنود، حيث يعتبر الهنود عيد الربيع، أنه انتصار للسعادة والبهجة على كآبة الشتاء والمطر والاختباء من الجو، فتزدهر ألوان الحياة من زهور ومحاصيل ومشاعر مبهجة لذلك يحتفل الهنود بالالوان.

94911-احتفالات-المواطنين
احتفالات مهرجان "هولى" فى الهند

 

3556406-رش-الألوان
رش الألوان خلال احتفالات مهرجان "هولى" فى الهند

 

13736441-مهرجان-الألوان
مهرجان الألوان فى الهند

 

السجادة الحمراء بمسرح "دولبى" فى انتظار حفل توزيع جوائز الأوسكار
 

وفنيًا، يستعد مسرح دولبى لوس أنجلوس، لحفل توزيع جوائز الأوسكار الـ90، الأحد المقبل، وهو الحفل الذى ينتظره عشاق السينما والموضة حول العالم، ومن المقرر أن يحضره عدد كبير من نجوم هوليوود، ووضع القائمون على الحفل السجادة الحمراء قبل انطلاق الحفل بأيام.

كما تحتفل أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، يوم الأحد المقبل، بمرور 90 عامًا على بدء منحها جوائز الأوسكار، أرفع تكريم فى صناعة السينما، ومنذ عام 1929، ألهم هذا الحدث المبهر خيال محبى السينما فى جميع أنحاء العالم وسيقام الحفل التسعون لتوزيع جوائز الأوسكار فى هوليوود.

24599-السجادة-الحمراء-فى-انتظار-حفل-توزيع-جوائز-الأوسكار-(1)
تمثال أوسكار فى انتظار ضيوف الحفل العالمى لتوزيرع الجوائز
 
 
52708-جانب-من-الاستعدادات
جانب من الاستعدادات لحفل توزيع جوئز الأوسكار

 

69239-السجادة-الحمراء-فى-انتظار-حفل-توزيع-جوائز-الأوسكار-(2)
تجهيز السجادة الحمراء استعدادًا لانطلاق حفل توزيع جوائز الأوسكار

 

فساتين من الحلوى فى عرض الشوكولاتة بالعاصمة البلجيكية بروكسل
 

وعلى غرار عروض الأزاء، شهد معرض الشوكولاتة، فى العاصمة البلجيكية بروكسل، اهتمامًا كبيرًا من قبل زواره ورواده، حيث تم عرض المنتجات عن طريق أزياء مطرزة بالشوكولاتة، وشاركت العديد من شركات منتجة للشكولاتة، فى فعاليات المعرض الذى انطلق، الخميس الماضى، فى بلجيكا.

562232-عارض-تتذوق-الشوكولاتة
عارضة تتذوق الشوكولاتة

 

1055690-فستان-من-الشوكولاتة
فستان من الشوكولاتة

أول شبكة للهواتف المحمولة على سطح القمر العام المقبل
 

وعلى الصعيد التكنولوجى، أعلن عن الشروع فى إقامة أول شبكة للهواتف المحمولة تتيح بثا عالى التقنية من سطح القمر إلى الأرض، على سطح القمر، خلال العام المقبل، فى إطار مشروع لدعم أول بعثة للقمر ممولة من القطاع الخاص.

وقالت 3 شركات للاتصالات ومعدات الشبكات وصناعة السيارات، الثلاثاء الماضى، إنها تعمل معا لدعم البعثة وذلك بعد مرور 50 عاما على سير أول رواد فضاء من إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) على سطح القمر، مشيرة إلى أنها اختارت شريكا تكنولوجيا لتطوير شبكة مجهزة للعمل فى الفضاء ستكون على هيئة جسم صغير يزن نحو كيلوجرام واحد، وذكرت أن الشركات تعمل مع شركة "بى.تى ساينتستس" فى برلين بهدف إطلاق المهمة فى 2019 من كيب كنافيرال على متن صاروخ فالكون 9 تابع لشركة سبيس إكس.

اكتشاف أقدم وشم فى العالم على ذراع مومياء مصرية بالمتحف البريطانى
 

وفى مجال آخر، قالت هيئة الإذاعة البريطانية bbc، إن باحثين اكتشفوا أقدم وشم فى العالم على زوج من المومياوات المصرية يبلغ عمرهما 5 آلاف عام، فى المتحف البريطانى بلندن، عن طريق المسح بالأشعة تحت الحمراء، ونشرت النتائج فى مجلة العلوم الأثرية.

وأضاف الموقع، أن هذا الاكتشاف يعد دليلا قويا على أن ممارسات رسم هذا النوع من الوشوم فى أفريقيا أقدم بحوالى ألف عام مما هو معروف فى السابق، وظهر على المومياء الذكر وشمًا لثور برى أعلى الذراع، بينما رسم على جسد الأنثى 4 وشوم تحمل شكل حرف S أسفل كتفها اليمنى، فضلا عن رسم آخر، وكانت أقدم الوشوم المعروفة فى العالم مكتشفة على أوتزى (مومياء رجل الثلج)، وتعود إلى نفس الفترة التاريخية أيضا، ولكنها كانت أشكالا هندسية فقط، بحسب بى بى سى.

وتعد تلك المومياء "الذكر" من أبرز وأهم المعروضات فى المتحف البريطانى، ويزورها الملايين سنويا منذ اكتشافها قبل أكثر من 100 سنة، وكشفت الأبحاث السابقة، عن أن المومياء لذكر مات بصورة عنيفة جراء طعنة فى الظهر، فى عمر تراوح بين 18 إلى 21 عاما، وكانت تظهر على ذراعه علامات داكنة تبدو كظلال أو لطخات باهتة فى الضوء الطبيعى، لكن عند فحصها بالأشعة تحت الحمراء ظهرت المفاجأة وتبين أنها وشم تصويرى.

28841-الوشم-على-المومياء-السيدة
الوشم على المومياء السيدة

 

550278-2018-03-01T160657Z_868706548_RC1A08275750_RTRMADP_3_BRITAIN-MUMMIES-TATTOOS
الوشم على قدم المومياء
 
 
1692290-2018-03-01T160651Z_1110203517_RC16CA3606D0_RTRMADP_3_BRITAIN-MUMMIES-TATTOOS
الوشم على المومياء الذكر

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة