حصاد المطار.. مصر للطيران تعلن بدء تشغيل رحلات موسكو اعتبارا من 12 أبريل.. وسلطات المطار تحبط محاولة راكب تهريب 1600 قرص ترامادول إلى الرياض.. والكينج يغادر القاهرة لإحياء الحفل الختامى لـ"الأقصر عاصمة الثقافة"

الجمعة، 16 مارس 2018 10:41 م
حصاد المطار.. مصر للطيران تعلن بدء تشغيل رحلات موسكو اعتبارا من 12 أبريل.. وسلطات المطار تحبط محاولة راكب تهريب 1600 قرص ترامادول إلى الرياض.. والكينج يغادر القاهرة لإحياء الحفل الختامى لـ"الأقصر عاصمة الثقافة" مطار القاهرة
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مطار القاهرة الدولى فى الساعات الماضية العديد من الأحداث، منها إعلان صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران فى بيان صحفى صباح اليوم الجمعة، عن تشغيل رحلات شركة مصر للطيران إلى العاصمة الروسية موسكو اعتبارًا من 12 أبريل المقبل بواقع 3 رحلات أسبوعيًا أيام الأحد والثلاثاء والخميس من خلال أحدث طائراتها فى الأسطول البوينج B737/800NG.
 
ونجحت شركة مصر للطيران للسياحة والأسواق الحرة فى الحصول على حق إشغال واستغلال الأسواق الحرة بصالتى السفر والوصول بمبنى الركاب الجديد بمطار برج العرب وذلك عن طريق المزايدة العلنية، صرح بذلك صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران.
 
وأضاف مسلم، فى بيان صحفى، أن الشركة تتطلع إلى فتح المزيد من الأسواق الجديدة والتوسع فى جميع المطارات المصرية وغيرها من فروع الشركة الموجودة خارج المطارات لنتمكن من تقديم خدماتنا بشكل أفضل ولكى نصل لجميع العملاء على مستوى العالم.
  
وفى السياق ذاته، قال رضا متولى رئيس شركة مصر للطيران للسياحة والأسواق الحرة: "نجحت مصر للطيران فى حسم المزايدة لصالحها، وقد كانت إحدى الشركات العالمية فى مجال الأسواق الحرة تقوم بتشغيل مطار برج العرب منذ عام 2010 وكانت هذه الشركه منافسا قويا فى هذه المزايدة".
  
وستقوم شركة مصر للطيران للصناعات المكملة بتصنيع وحدات العرض بالتنسيق مع قطاع المشروعات بالشركة القابضة لمصر للطيران كاستشارى هندسى للمشروع وسيتم تجهيزه وفقا لأعلى مستويات الجودة، حيث تبلغ المساحة المخصصة للأسواق الحرة حوالى 600 مقسمة بين صالتى السفر والوصول، وسيعرض بها أجود وأفضل منتجات الأسواق الحرة من مختلف الماركات العالمية.
 
وغادر مطار القاهرة الدولى اليوم الجمعة، الفنان محمد منير متوجها إلى الأقصر على متن طائرة مصر للطيران لإحياء الحفل الختامى لـ"الأقصر عاصمة الثقافة العربية".
 
وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، إن هناك حالة تفاعل قوى جدا من المواطنين المصريين فى الأقصر مع فاعليات ختام الأقصر عاصمة الثقافة العربية.
  
وأضافت الوزيرة أن آخر يوم فى الفعاليات سيكون أقوى يوم، وسيقدم الفنان محمد منير عرضا غنائيا لختام الفعاليات، لافتة إلى أن محمد منير تفاعل بمنتهى السرعة والقوة عندما تم إبلاغه بالفعالية، وقال: "أنا ملك الدولة وملك هذه البلد".
 
ونجحت أكاديمية مصر للطيران للتدريب فى تجديد شهادة الجودة من المعهد القومى للجودة التابع لوزارة التجارة والصناعة.
 
وهنأ صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران الأكاديمية بهذا النجاح، مشجعًا العاملين بها على ضرورة الحفاظ على هذا المستوى من الاتقان فى العمل، والذى يؤدى إلى رفع مستوى الخدمات التى تقدمها الأكاديمية لعملائها على كافة المستويات.
 
وفى السياق ذاته، صرح الطيار عبد الهادى الشقنقيرى رئيس أكاديمية مصر للطيران للتدريب، أن الأكاديمية تسعى دائمًا إلى نشر ثقافة وأنشطة ومفاهيم الجودة وتحسين معايير الأداء بما يؤهلها لتنافس أفضل الكيانات الدولية، ولهذا جاء تجديد شهادة المعهد لتقديم خدمات التدريب بمجال نظم الجودة ISO 90001 ونظم إدارة سلامة الغذاء ISO 22000، وقد أضيفت إليهما مجال إدارة البيئة ISO 14001 مما يعد هدفا جديدا أحرزته الأكاديمية فى هذا الإطار.
 
وتمكنت إدارة التأمين بمطار القاهرة الدولى اليوم الجمعة، من ضبط راكب حاول تهريب 1600 قرص ترامادول المخدر إلى الرياض.
 
البداية، أثناء إنهاء الإجراءات التأمينية المتبعة على ركاب رحلة الخطوط الخطوط السعودية المتجهة إلى الرياض، اشتبهت الخدمة المعنية على جهاز كشف الحقائب فى وجود اجسام معتمة داخل حقائب الراكب، بفتح الحقائب بمعرفة الراكب وتفتيشها عثر على 1600 قرص ترامادول مخدر، حيث حاول إخفائهم داخل مواسير حديدية داعمة لجوانب وأرضية الحقائب.
 
على الفور، أمر اللواء طه بيومى مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة الدولى، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة