"التمثيل التجارى": 39 شركة من دول "الميركسور" تستثمر فى مصر

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 11:18 ص
"التمثيل التجارى": 39 شركة من دول "الميركسور" تستثمر فى مصر أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجارى
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجارى، إن هناك 39 شركة من دول تجمع الميركسور لها استثمارات فى مصر بحجم 42 مليون دولار فى المجالات السياحية والخدمية.

 

وأضاف خلال ندوة للمجلس التصديرى للصناعات الغذائية، أن حجم التبادل التجارى بين مصر ودول التجمع بلغت 2 مليار دولار خلال 2016 وتميل لصالح دول التجمع، مشيراً إلى أن صادرات مصر بلغت 138 مليون دولار مقابل 3.6 مليار دولار واردات من دول التجمع ونسعى لضبط ميزان التجارة مع دول التجمع.

 

وقال عنتر للوفد البرازيلى المشارك فى الندوة "الغرفة العربية البرازيلية"، إن مصر اتخذت إجراءات قوية فى طريق الإصلاح خاصة قطاع التجارة والصناعة وتم تقديم حوافز للقطاعات الصناعية والإنتاجية والتوسع فى إنشاء المناطق الصناعية.

 

يشار إلى أن البرلمان الأرجنتينى صدق على اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتجمع الميركوسور فى مايو الماضى، ودخلت الاتفاقية حيز النفاذ سبتمبر 2017 وتهدف لدفع حركة التبادل التجارى بين مصر ودول التجمع، وعلى رأسها الأرجنتين، حيث يبلغ حجم الميزان التجارى حوالى 2 مليار دولار بين مصر ودول التجمع.

 

ويعتبر تجمع الميركوسور هو تكتل اقتصادى للسوق المشتركة لدول جنوب أمريكا اللاتينية، ويضم هذا التجمع كل من الأرجنتين والبرازيل والأوروجواى وباراجواى، أما فنزويلا فليست عضواً كاملاً كذلك بوليفيا ودولاً أخرى فى أمريكا اللاتينية، حيث يضم التجمع 250 مليون نسمة مع ناتج محلى إجمالى يبلغ تريليون دولار أمريكى أو ما يوازى نحو 76% من الناتج المحلى الإجمالى فى أمريكا اللاتينية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة