مقالات الصحف المصرية.. فاروق جويدة يتحدث عن مواقف لا تنسى للرجال.. جلال عارف متسائلا عن ملايين الكرة: فيه حاجة غلط.. عباس الطرابيلى يحلل نقاط الإعجاز فى "ظُهر" .. عماد أديب يحذر من المزاح مع السيسى بشأن أمن مصر

الجمعة، 02 فبراير 2018 10:00 ص
مقالات الصحف المصرية.. فاروق جويدة يتحدث عن مواقف لا تنسى للرجال.. جلال عارف متسائلا عن ملايين الكرة: فيه حاجة غلط.. عباس الطرابيلى يحلل نقاط الإعجاز فى "ظُهر" .. عماد أديب يحذر من المزاح مع السيسى بشأن أمن مصر مقالات الكتاب
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطرق كتاب صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الجمعة، لاستمرار ردود الفعل حول تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء افتتاح حقل "ظهر"، كما سلطت بعض المقالات الضوء على أهمية حقل "ظهر" وتأثيره على المشهد الاقتصادى العالمى.

 

الأهرام

فاروق جويدة
 

فاروق جويدة يكتب: لا تنسوا مواقف الرجال

وصف الكاتب افتتاح حقل ظهر باللحظة التاريخية والمشهد الرائع للإمكانيات الضخمة التى تم تشييدها فى أقل من عامين وعلى أثره وضع مصر فى مكانة تستحقها بأن تكون شريكا مؤثرا وفعالا فى مسيرة الاقتصاد العالمى، وتمنى لو أن المصريين الشعب والنظام والمعارضة شهدوا هذا الحدث الكبير بروح من التجرد والحرص على مصالح هذا الوطن، لكن ذلك لم يحدث أمام اجتماعات حملت اسم المعارضة.

وأكد الكاتب، أن المسئولية الوطنية تحتم علينا مسئولين ومعارضين، أن نكون على وعى بما يجرى حولنا من عواصف ومؤامرات، وترك الجيش بعيدا عن صراعات السياسة، وإعطاء الرئيس السيسى فرصة أخرى لاستكمال مشروع ما رأيناه فى أربع سنوات من الجهد والعمل ومغامرته لحياته ووضع روحه على يده، فلا تنسوا للرجال أعمالهم ومواقفهم فى ساعات المحن والأزمات.

...................................................

الأخبار

جلال-دويدار
 

جلال دويدار يكتب: بـروز شخصيات سياسية قادرة مسئولية جماعية لأركان الدولة (٣

)

يؤكد الكاتب على ضرورة وجود أحزاب سياسية قوية وفاعلة، ببرامجها وبالشخصيات التي تتولي قيادتها ومسئوليتها، للوصول إلي وجوه جديدة فاعلة ومقنعة على الساحة السياسية تمتلك القدرة والمؤهلات اللازمة للقيادة الرشيدة، مضيفًا: "تحقيق هذا الأمل هو جزء أصيل من الوعى الشعبى الذى يتحمل الجميع مسئولية تنميته، ومساعدته علي سلوك المسار السليم والصحيح الذى يحقق الصالح الوطنى".

..............................................

جلال عارف
 

جلال عارف يكتب: عن ملايين الكرة.. فيه حاجة غلط!!

انتقد الكاتب الانتقالات الشتوية الأخيرة للاعبى كرة القدم فى مصر، وخاصة بين فريقى الأهلى والزمالك، قائلًا: "لست مع الذين يقولون إنه ليس هناك لاعب فى الدورى يساوى هذه المبالغ التى وصلت إليها بورصة الأسعار، ومن غير المعقول أن تقفز الأسعار بهذه الصورة بلا مبرر".

.............................................

المصرى اليوم

عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى يكتب: "ظُهر".. معجزة الإنجازات

يؤكد الكاتب أن قصة حقل ظهر هى المعجزة الحقيقية بكل المقايس، ففى عالم البترول يقاس عمر "الإنجاز" بسنوات عديدة، ما بين 6 و10 سنوات، إلى أن يبدأ الإنتاج، إلا فى حقل ظهر، بين توقيع الاتفاق "يناير 2014" والإعلان عن تحقق الكشف "أغسطس 2015" ثم افتتاح الإنتاج المبكر "يناير 2018" هو المعجزة الكاملة التى ربما لم ينتبه لها الناس كما يجب.

................................................

ياسر أيوب يكتب: جنيهات 1935 وملايين 2018

تحدث الكاتب عن الانتقالات الشتوية الأخيرة فى الدورى المصرى، وحكايات وحروب الأندية لبيع وشراء وخطف اللاعبين، وربطها بما كان يحدث عام 1935، قائلًا إنه عام 1935 قرر محمود بك شاكر، مدير عام السكك الحديدية، وعبدالرحمن بك حمادة، كبير مهندسى المصلحة، أن تكون الجهود كلها واستثمار كل مزايا المصلحة من أجل فريق الكرة ورعايته وضم المزيد من النجوم الكبار، وبسبب وظيفة فى وزارة الصحة، انتقل فى نفس هذا العام النجم الكبير عبدالرحمن فوزى، صاحب هدفى مصر فى مونديال 1934، من المصرى إلى الزمالك.

.............................................

الشروق

عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين يكتب: أين ذهب التضامن مع القدس؟!

تحدث الكاتب عن حالة الخذلان العربى للقضية الفلسطينية، وغياب التضامن العربى والإسلامى والعالمى مع قضية القدس المحتلة، قائلًا إن إذا كنا نعرف سبب اتخاذ الحكومات هذا الموقف المخزى، فحالة الموات الشعبى، سببها أننا وصلنا إلى هذه الحالة بفعل سياسات ممنهجة منذ عقود طويلة، تتحملها الحكومات والنخب والمثقفون والمعارضة خصوصا الإسلامية التى تاجرت بالدين، ومهدت لإسرائيل وأمريكا التربة لنصل إلى هذا الموقف المأساوى.

..............................................

الوطن

خالد-منتصر
 

خالد منتصر يكتب: معرض الكتاب صوت الإمام

تناول المقال كتاب، "صوت الإمام" للدكتور أحمد زايد، قائلًا إنه يُحلل ويشرح، بمشرط العالم الخبير وبعدسة المثقف الواعى، حالة الخطاب الدينى الإسلامى الحالى، ويناقش سياق هذا الخطاب وكيفية تلقّيه، وكيف حوّله رجال الدين إلى شفرة غامضة لا يفكها إلا الكهنوت، ويفرّق المؤلف بين الدين كمصدر قيم وطاقة روحية وإضفاء معنى على العالم، وبين التديّن كمنتج بشرى يخضع للتغيّر والمصلحة.

.............................................

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب يكتب: لا تمزح مع السيسى فى موضوع أمن مصر

تحدث الكاتب عن تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسى فى افتتاح حقل "ظهر" حول تحذيراته من تهديد الدولة أو محاولة العبث بها، قائلًا إن كل شخصية لها مفاتيح أساسية، ومن أهم مفاتيح شخصية الرئيس عبدالفتاح السيسى - على قدر علمى - هى أنه لا يفكر مرتين فى اتخاذ أى قرار مهما كانت كُلفته، إذا كان ذلك يتعلق بأمن الوطن، وحينما يقول الرئيس ما معناه أن الاقتراب من سلامة الوطن ثمنه - أولاً - هو حياته، فإن هذه رسالة واضحة وقاطعة لا تتحمل أى تأويل أو أكثر من تفسير.

.............................................

الوفد

مجدى سرحان
 

مجدى سرحان يكتب: غضب السيسي

تناول الكاتب تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسى فى افتتاح حقل "ظهر"، قائلًا إن خطاب الرئيس جاء غاضبا، ومحذرا من دعاة الفوضى وأسرى وهم "الثورة الثالثة" ومؤكدا أن ما حدث في مصر قبل 7 سنوات لن يحدث من جديد.. وملوحا بالتفويض الرسمي والشرعي من الأغلبية الشعبية التي خرجت في 21 يوليو 2013، معلنة تفويضها للقائد وللدولة في القضاء على الدولة الإرهابية الفاشية التى أراد تنظيم الإخوان الإرهابى فرضها بحد السيف على المصريين، والتى مازالت فلول الإخوان تتوهم إمكانية إحيائها من جديد، بدعم من قوى شر داخلية وخارجية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة