رضا عبد العال: أحذر فتحى والسعيد من تقليد نيمار.. والزمالك عايز "صنايعى"

الإثنين، 12 فبراير 2018 12:22 م
رضا عبد العال: أحذر فتحى والسعيد من تقليد نيمار.. والزمالك عايز "صنايعى" رضا عبد العال
كتب أحمد توفيق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رضا عبد العال، نجم الأهلى والزمالك الأسبق، أن التونسى على معلول، ظهير أيسر القلعة الحمراء، يهبط مستواه فى الفترة الحالية بسبب تركيزه مع منتخب تونس والمشاركة فى مونديال روسيا.

وقال عبد العال، فى تصريحات لبرنامج استاد الهدف عبر إذاعة الشباب والرياضة، إن الأهلى عليه الاستفادة باللاعب الأجنبى فى الشق الهجومى، مثل الثنائى النيجيرى جونيور أجايى والمغربى وليد أزارو، وليس مجرد "حشو" داخل الملعب، مثل على معلول بالجبهة اليسرى لوجود بدلاء، مؤكدا أن الأهلى تعاقد مع اللاعب التونسى بمبلغ مالى كبير، ويُشارك بالمباريات خوفاً من تهمة إهدار المال العام.

وأضاف عبد العال، أنه بعد الرحيل عن نادى نبروه لم يتول تدريب أى فريق بسبب استيلاء الوكلاء والسماسرة على الأندية، مشيراً إلى سيطرة الوكلاء على أندية الدورى، وحجتهم أن المدرب يجب أن يكون لديه إحساس الدورى الممتاز، مشددا على أنه لا يعلم سر هذا الإحساس، خاصة أن على ماهر لم يعمل من قبل فى الدورى الممتاز والآن هو الحصان الأسود للدورى فى أول موسم.

ورشح رضا عبد العال الثنائى أحمد سامى مدافع المقاصة، ومحمود متولى مدافع الإسماعيلى، للانضمام للنادى الأهلي الموسم المقبل، مؤكدا أن عمرو جمال لاعب القلعة الحمراء والمعار إلى بيدفيست الجنوب أفريقي يجب أن يرحل عن النادى فى الصيف حتى يستفيد النادى ماليا واللاعب ماليا معنويا من خلال المشاركة بشكل أساسى.

ومن ناحية أخرى، أكد رضا عبد العال أن رمضان صبحى، لاعب ستوك سيتى الإنجليزى، يجب أن يشارك بشكل أساسى مع منتخب مصر فى بطولة كأس العالم التى ستقام فى روسيا الصيف المقبل، لأنه لاعب مميز حتى وإن لم يشارك مع فريقه فى الدورى الإنجليزى، فلاعب الكرة لا يصدأ، وأزمة رمضان صبحى مع الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفنى للفراعنة أن المدرب يريد من اللاعب أن يلعب الكرة من لمسة واحدة، ولكنه يجب أن يقف على الكرة ويتحكم فى إيقاع اللعب.

ويرى رضا عبد العال أن حراسة المرمى فى النادى الأهلي بخير، والدليل أن الأحمر وافق على رحيل أحمد عادل عبد المنعم، ولم يتأثر الفريق ويسير بشكل جيد، مؤكداً أن شريف إكرامى شارك فى الموسم الماضى وارتكب العديد من الأخطاء وقال عنه البعض إنه يشارك بسبب والده، والآن هو احتياطى، ويجب أن يجتهد بشكل أكبر حتى تأتيه الفرصة مثل محمد الشناوى.

واختار عبد العال الثلاثى عصام الحضري ومحمد الشناوى ومحمد عواد، للتواجد في قائمة منتخب مصر بكأس العالم، مشددا على أنه اختار هذا الثلاثى وفقا للمستوى الذى يقدمونه فى الفترة الماضية.

ووجه رضا عبد العال رسالة للثنائي عبد الله السعيد وأحمد فتحى، لاعبى الأهلى، بشأن تجديد تعاقدهما مع القلعة الحمراء، وطالبهما بعدم تكرار خطأ البرازيلى نيمار مع برشلونة، مؤكدا أن الأهلي لن يقف على أى لاعب وسيجد الحلول حال رحيل الثنائى، ولكن عليهما التجديد لأن الأهلى أفضل لهما.

وأكد رضا عبد العال أن أى منصب في النادى الأهلي يزيد من شعبية لاعب الكرة بعد اعتزاله، موضحا أنه عندما يغضب مسئولو القلعة الحمراء من أى شخص يمنع من العمل بالنادى فى أى منصب.

وفيما يخص نادى الزمالك، يرى رضا عبد العال أن مشكلة الفريق الأبيض فى صناع اللعب وظهيرى الجنب وليس المهاجمين، مستشهدا بوليد أزارو، الذى يعيب عليه البعض إضاعته للكثير من الأهداف، لكن هذا دليل على تفوق صناع اللعب وظهيرى الجنب وصناعتهم الكثير من الفرص للاعب.

وانتقد رضا عبد العال أداء المعلقيين على المباريات خلال الفترة الحالية، لافتا إلى أنه لا يوجد معلق نجح فى تقديم نفسه بشكل جيد للجمهور قائلاً، "المعلقين اليومين دول قارفينا، هيخلونا نرجع وإحنا بنتفرج على المباريات".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة