"سوريا الديمقراطية": مقتل 473 جنديا تركيا خلال العمليات العسكرية فى عفرين

الخميس، 01 فبراير 2018 03:37 م
"سوريا الديمقراطية": مقتل 473 جنديا تركيا خلال العمليات العسكرية فى عفرين الاشتباكات بين القوات الكردية والأتراك شمال سوريا
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المركز الإعلامى لقوات سوريا الديمقراطية، اليوم الخميس، مقتل (473) عنصرا من الجيش التركى وحلفائه من إرهابيى القاعدة خلال العملية العسكرية على عفرين، موضحا أن القوات الكردية اشتبكت مع القوات التركية 250 اشتباكا مباشرا.

 

وقال المركز الإعلامى لقوات سوريا الديمقراطية فى بيان صحفى - حصل "اليوم السابع" على نسخة منه - أنه تم التأكيد على وجود 32 جثة لجنود الجيش التركى وإرهابيى القاعدة ملقاة على خطوط الاشتباك ولا يستطيع الجيش التركى انتشالها، مؤكدا إسقاط القوات الكردية لطائرة استطلاع نوع "درون" بالإضافة لتدمير 25 آلية مدرعة تدميرا كاملا بينها دبابات وعربات مصفحة ناقلة للجند.

 

وأكدت القوات الكردية إصابة 11 مدرعة بينها دبابات وعربات مصفحة وإلحاق أضرار مباشرة به، مشيرا لاستيلائها على سيارة عسكرية مصفحة من نوع عقرب وعربة مصفحة ناقلة للجند بالإضافة إلى احتوائها على أسلحة وذخيرة.

 

وأشار المركز الإعلامى لسوريا الديمقراطية إلى اشتباك القوات الكردية مع الجيش التركى 72 مرة مع القوات التركية دون أن تتمكن من معرفة خسائر الأتراك، مؤكدا مقتل 34 مقاتلا كرديا بالإضافة لمقتل 30 مدنيا بينهم أطفال ونساء.

 

وأكدت قوات سوريا الديمقراطية أن الجيش التركى استهدف التجمعات السكنية فى محاور عفرين بــ (1893) قذيفة من مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة، إضافة لشن الطائرات التركية 460 غارة على مختلف التجمعات السكنية ومحاور القتال فى مقاطعة عفرين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة