شاهد.. 15 صورة مذهلة للحياة والطبيعة والوجوه بمسابقة Travel Photographer

الأحد، 16 ديسمبر 2018 05:00 م
شاهد.. 15 صورة مذهلة للحياة والطبيعة والوجوه بمسابقة Travel Photographer مسابقة Travel Photographer
كتب ــ هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مسابقة   Travel Photographerللعام الحالى 2018 ، عن القائمة القصيرة للصور المذهلة عن الأماكن السياحية حول العالم، وقدم المصورون من 124 دولة ما يزيد عن 20 ألف صورة، تم تصويرها بدءا من الكاميرات الاحترافية حتى الهواتف المحمولة، وفقا لجريدة الديلى ميل.

1. الفائز الأول فى المسابقة المصور الفوتغرافى الايطالى ستيفانو بينسوتى، والتى التقطها لأحواض الملح فى بحيرة أسيل بأثيوبيا.

1
 

2. فاز فويانج تشو من الصين بتلك الصورة الرائعة المذهلة  لزوجين من الطيور، والتى توضح دور الأب فى جلب الطعام إلى ابنه  العصفور الصغير.

2
 

3. فاز البريطانى أندرو جيمس، بتلك الصورة من الصور الفردية، لصورته التى تظهر البطريق  وسبع البحر، فى قارة أنتاركتيكا.

3
 

4. فاز المصور الفرنسى فلوران ماميلى بأفضل صورة فردية من فئة الطبيعة، والتقطت تلك الصورة لبركان فويجو بجواتيمالا.

4
 

5. التقط الشاب الأمريكى تيفين كيم ، الذى كان وصيفًا مع أحد المصورين الشباب أقل من 14 عامًا ، لبحيرة لويز فى كندا.

5
 

6. التقط المصور السلوفينى Matjaz Krivicهذه الصورة المثيرة للاهتمام فى مالى، موضحا أن الصبى لم يكن لديه أى أموال لشراء حذاء جديد.

6
 

7. تعود الصورة  للهولندى مارسيل فان أوستن، الذي كان موضع ثناء كبير من فئة الصور عن الطبيعة، حيث التقط صورة  مدهشة لقردين فى الصين، ذات الأنف الذهبية، وتعتبر من الفئة المهددة بالانقراض حيث لا يزال هناك حوالى 3800  قرد منها فقط حول العالم، موضحا أن معظم الناس لم يروا هذه المخلوقات من قبل.

7
 

8. بينما فازت المصورة رواى جاليتز فى  فئة تصوير الطبيعة لصورتها  لدب قطبى وأطفاله الصغار فى النرويج، ويبدو عليهم الحزن خلال موسم الهجرة.

8
 

9. المصور الكرواتى بيتر سابول، حصل على جائزة فى فئة الصور الفردية للطبيعة بتلك الصورة المذهلة  لطائر يفترس الأسماك تحت سطح البحر ، وقال :"أنه  استغرق أسابيع وقام بآلاف المحاولات للحصول على تلك الصورة".

9
 
10 وفاز المصور ماتياز كريفتيش بتلك الصورة على جائزة فئة السفر والرحلات، حيث ظهور الضباب الغامق فى قرية يمنية.
 
10
 

11. التقطت تلك الصورة المصوّرة الهولندية مارينكا ماسيوس في تنزانيا، التي فازت بجائزة الوجوه والشعوب والثقافات.

11
 

12. صبي صغير يقف بين نساء يرتدين أساور نحاسية فى قرية بإثيوبيا. التقطت الصورة المصورة دانى ين سين وونج من ماليزيا والتى فازت بلقب أفضل صورة مفردة فى فئة "الوجوه، الناس،الثقافات"

12
 

13. التقط المصور الصيني هي جيان ، التي فازت بفئة "الصور الفردية  وتوضح من خلالها قيام السكان المحليين في الصين بالحج على طول طريق ثلجى.

13
 

14. التقط الصورة المصور الإيطالي ماورو دي بيتيو لهؤلاء الفتيان الصغار، الذين يسافرون كل يوم من محطة إلى أخرى مع والدتهم ،  لكسب العيش فى بنجلاديش.

14
 

15. وفاز Fardin Oyan  بجائزة السفر، حيث التقط صورة لأطفال من 15 إلى 18 عامًا،  يلعبون تحت المطر فى بنجلاديش15

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة