شركة عالمية لاختبار جودة خدمات "المحمول".. وزارة الاتصالات: تحسين الخدمة للمواطن وتحديد المسئول عن التراجع أبرز أسباب الاستعانة بالخبرات العالمية.. والجهاز: مناقشات مع شركات القطاع لتوفير ترددات جديدة

السبت، 27 أكتوبر 2018 12:00 ص
شركة عالمية لاختبار جودة خدمات "المحمول".. وزارة الاتصالات: تحسين الخدمة للمواطن وتحديد المسئول عن التراجع أبرز أسباب الاستعانة بالخبرات العالمية.. والجهاز: مناقشات مع شركات القطاع لتوفير ترددات جديدة المهندس مصطفى عبد الواحد رئيس جهاز تنظيم الاتصالات
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مسئولون بوزارة الاتصالات وشركات المحمول، عن وجود استثمارات كبيرة تقدر بالمليارات وهدفها تحديث الشبكات وتحسين مستوى جودة الخدمة ، كما يعقد الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات مناقشات مع مشغلى الخدمة لتوفير ترددات جديدة، من شأنها تحسين مستوى الخدمة بشكل أفضل، فضلا عن الاستعانة بشركة دولية لاختبار جودة الخدمة ونشرها أمام الجمهور، وتوقيع جزاءات على الشركات المخالفة للمعايير المحددة لجودة الخدمة.

وقال مسئول بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة تعمل بمنهجية وليس اعتمادا على الحلول المؤقتة، وذلك فيما يتعلق بجودة الخدمة، مشيرا إلى أن الوزارة مازالت مستمرة فى تنفيذ خطة نشر كابلات الألياف الضوئية محل الشبكات النحاسية القديمة من خلال الشركة المصرية للاتصالات.

وأضاف المسئول فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الشركة استعانت من خلال الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بإحدى الشركات العالمية المتخصصة فى اختبار وقياس جودة خدمات الاتصالات لإعطاء تقارير دورية للحكم على جودة الخدمة، وبالتالى يستطيع الجهاز العودة لأى شبكة فى حال تراجع الخدمة لديها ومطالبتها بتحسين الخدمة للمواطن.

وعلى الرغم من شكاوى البعض من تراجع ملحوظ لمستوى جودة الخدمة، فإنه لا يمكن الحكم على جودة الخدمة بشكل دقيق بسبب عدم نشر تقارير اختبار الخدمة منذ مايو 2017 على موقع جهاز الاتصالات.

 لكن مسئول بمرفق الاتصالات أكد لليوم السابع، أن خدمات الاتصالات فى تحسن، موضحا أن الجهاز لم يطبق لائحة الجزاءات على الشركات لاستجابتهم السريعة فيما يتعلق بالمناطق التى تشهد انخفاض للخدمة، قائلاً: "اللائحة ليست سيف على رقبة الشركات بقدر ما هى لالزامهم بجودة الخدمة".

وأوضح المصدر، أن هناك مناقشات بين جهاز الاتصالات وشركات المحمول لتوفير ترددات جديدة للخدمة.

فيما علق المهندس أيمن عصام رئيس قطاع العلاقات الخارجية والحكومية بشركة فودافون مصر، أن الشركة تستثمر فى الشبكة من ناحية إضافة مواقع وتقنيات جديدة، مما يساهم ذلك فى تقديم الشركة لخدمة أفضل طوال الوقت وتغطية المناطق التى لم يكن بها تغطية لخدمات الإنترنت والجيل الرابع، كما تستثمر الشركة خلال العام الحالى والذى ينتهى فى 31 مارس 2019 نحو 3.5 مليار جنيه لتحديث شبكتها وأيضا خدمة العملاء.

وأضاف عصام فى تصريحات خاصة لليوم السابع، بشأن استعانة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بشركة دولية لقياس جودة الخدمة قائلا:" إن الوزارة لها ما ترى فهى القائمة على قطاع الاتصالات وما تفعله يتضمن وجهة نظر بالتأكيد، ونحن سعداء لأننا واثقين فى جودة الشبكة والتغطية الخاصة بفودافون".

وتابع قائلاً:"إن فكرة وجود شبكة محايدة وأجنبية لديها خبرة وكفاءة سيساعد الشركة لإثبات جودة شبكتها لمن يطلع على تلك التقارير، وإثبات أيضاً إنها الشبكة الأولى فى مصر".

 وأشار رئيس قطاع العلاقات الخارجية والحكومية بشركة فودافون مصر،  إلى تصدر "فودافون" للسوق المصرى من حيث عدد المشتركين لأنها تقدم أفضل خدمات من ناحية السوق ونقل البيانات والتغطية والتكنولوجيا، حيث يمكن للعميل التحكم فى الباقات الخاصة به واستخدامها عن طريق تطبيق الشركة إضافة إلى عدد الفروع وخدمة "فودافون كاش" وهو ما يجعل الشركة فى الصدارة من حيث تقديم أفضل الخدمات والباقات.

فيما قال المهندس خالد حجازى الرئيس التنفيذى للقطاع المؤسسى بشركة اتصالات مصر، إن الشركة استثمرت نحو 10 مليارات جنيه  فى الجيل الرابع للمحمول، وتستثمر كل عام نحو 3.5 مليار جنيه فى خدمات نقل البيانات، علماً بأن الشركة لا يتاح لها الاستثمار فى كابلات الألياف الضوئية.

وأشار حجازى فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إلى استضافة خدمات شبكة WE عبر اتصالات مصر بنجاح، مضيفا أن شبكة اتصالات هى الأحدث فى السوق منذ 10 سنوات، وبالتالى فإن عميل الشركة لم يحتاج إلى تغيير الشريحة عند إطلاق الجيل الرابع للمحمول.

وتساعد الألياف الضوئية على رفع كفاءة نقل البيانات وحول هذا الإطار، أكد مسئول بوزارة الاتصالات، انتهاء الوزارة من توصيل كابلات الألياف الضوئية إلى 2563 مدرسة ثانوى فى إطار تطوير منظومة التعليم، كما تستطيع مراكز الشباب وقصور الثقافة التى تقع بالقرب من مساحة تلك المدارس الحصول على إنترنت فائق السرعة من خلال هذه الكابلات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة