"الحذر مطلوب".. سيناريو البن الاثيوبى يحاصر الأهلى قبل مواجهة الوصل الأماراتى

الخميس، 25 أكتوبر 2018 09:40 م
"الحذر مطلوب".. سيناريو البن الاثيوبى يحاصر الأهلى قبل مواجهة الوصل الأماراتى فريق الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقر الجهاز الفنى للنادى الأهلى بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون على الدفع بنجوم الدكة بشكل أساسى فى مواجهة الوصل الإماراتي بالبطولة العربية والمقرر لها الأحد المقبل .

وأكد جهاز الكرة بالأهلى أن هناك تخوف من تعرض اللاعبين للإجهاد فى ظل تلاحم المباريات محلياً وأفريقياً وعربياً، ليتم الاستقرار على مواجهة الوصل الإمارتي بالصف الثاني، حيث سيتم إحداث تعديلات فى أكثر من 5 مراكز على الأقل.

وأسفرت قرعة دور الـ16 لكأس زايد للأندية الأبطال، عن مواجهة الأهلي للوصل الإماراتي، حيث يقام لقاء الذهاب يوم 28 أكتوبر بالقاهرة، والإياب يوم 22 نوفمبر بالإمارات.

وتأهل النادى الأهلى إلى المباراة النهائية لدورى أبطال أفريقيا للمرة الـ12 فى تاريخه، بعد التغلب على وفاق سطيف 3-2 بمجموع مباراتى الذهاب والإياب بنصف نهائى دورى أبطال أفريقيا.

وضرب الأهلى موعدا أمام الترجى التونسى، حيث سيلعب أمام أبناء باب سويقة مباراة الذهاب فى الثانى من نوفمبر المقبل بالقاهرة، على أن تكون مباراة الإياب فى التاسع من الشهر نفسه بتونس.

وتبقى مشاركة الصف الثانى للأهلى فى مباراة الوصل الأماراتى محفوفة بالمخاطر خوفاً من تكرار سيناريو مباراة البن الأثيوبى .

ففي الخامس من إبريل عام 1998 اتخذت إدارة الأهلي قرارًا بالمشاركة في مباراتين بنفس اليوم، الأولى أمام البن الأثيوبي في إياب دور الـ 32 لدوري أبطال أفريقيا، والثانية في بطولة النخبة العربية أمام فريق مولودية وهران الجزائري في العاصمة التونسية.

وخاض الأهلي بطولة النخبة حينها بلاعبيه الأساسيين، وترك بقية لاعبي الفريق يخوضون مباراة البن في استهانة منهم بالخصم الذي كان فريقًا مغمورًا ، واعتمادًا على النتيجة الإيجابية التي حققها الأحمر في مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق

وجاءت المفاجأة الصادمة لجماهير الأحمر حينما استطاع فريق البن خطف بطاقة التأهل وإقصاء الأهلي بعدما حقق تعادلًا إيجابيًا على ستاد القاهرة بنتيجة 2-2 ليودع الأهلي البطولة الأفريقية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة