الخارجية الصينية تقدم 3 أهداف ترغب إنجازها مع أمريكا اللاتينية

الإثنين، 22 يناير 2018 01:59 م
الخارجية الصينية تقدم 3 أهداف ترغب إنجازها مع أمريكا اللاتينية وزير خارجية الصينى وانج يى
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح "وانج يى" وزير خارجية الصين، اليوم الإثنين، من سانتياجو بشيلى بأن الصين تأمل فى الوصول إلى المزيد من الإجماع مع بلدان أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبى حول مبدأ التعددية، والتجارة الحرة، وتعاون أعمق فى ظل إطار مبادرة الحزام والطريق، وفى المنتدى القادم الذى سوف يضم الجانبين مستقبلاً.

أدلى "وانغ يي" بتصريحاته أثناء اجتماع مع وزراء خارجية تشيلى، والدومينيكان، وإكوادور، وهايتى، وممثل السلفادور، قبل انعقاد المؤتمر الوزارى الثانى لمنتدى الصين ومجموعة بلدان أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبى، حسبما أذاع راديو الصين الدولى اليوم.

ورفع "وانغ يي" أهدافاً ثلاثة - ترغب الصين فى إنجازها - أمام منتدى الصين وبلدان أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي، كان أولها: تطلع الصين إلى جهود متكاتفة مع بلدان أمريكا اللاتينية لتعزيز مبدأ التعددية، والتجارة الحرة، والعولمة، وصولاً إلى الانفتاح، والشمول، والتوازن، ومبدأ "المرابحة" أو الربح للجميع.

وجاءت ثانى الأهداف حول توقع الصين تعميق التعاون الصينى - الأمريكى اللاتينى فى ظل إطار مبادرة الحزام والطريق، وثالثهاً: أن تعاون الصين بلدان أمريكا اللاتينية للشروع فى مساراتها التنموية فى ظل مبدأ التعددية، وعبر تحسين قدراتها على النمو، والتنمية، وبناء صناعات مستقلة وتنافسية.ؤ 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة