الخارجية الصينية: إغلاق جسر رئيسى يربط الصين بكوريا الشمالية بشكل موقت

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 05:25 م
الخارجية الصينية: إغلاق جسر رئيسى يربط الصين بكوريا الشمالية بشكل موقت الرئيس الصينى شئ جين بينج
بكين (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، أنه سيتم بشكل موقت إغلاق "جسر الصداقة" الصينى الكورى، وهو الممر الرئيسى للتبادلات التجارية بين الصين وكوريا الشمالية، وذلك لإجراء أشغال صيانة من جهة كوريا الشمالية.

وتمرّ حوالى 70% من المبادلات التجارية بين البلدين عبر هذا الجسر الذى يربط مدينة داندونغ فى شمال شرق الصين بكوريا الشمالية.

وصرّحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية جينج شوانج "الجسر سيكون مغلقا بشكل موقت لأن القسم الكورى الشمالى يريد القيام بأعمال إصلاح وصيانة".

وأضافت أن الإغلاق سيتمّ خلال "الأيام" المقبلة من دون إعطاء المزيد من التفاصيل حول مدة الأشغال وموعد إعادة الفتح.

وتُعتبر الصين شريكة كوريا الشمالية التجارية الرئيسية لكنها دعمت العقوبات الدولية التى فرضها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على بيونج يانج بسبب برنامجها النووى والبالستى، ما أثار توترات بين الحليفين الشيوعيين.

ودعا الرئيس الأمريكى دونالد ترامب نظيره الصينى شى جين بينج إلى استخدام نفوذ بلاده الاقتصادى للضغط على النظام الكورى الشمالى ودفعه إلى التخلى عن برنامجه النووى.

إلا أن بكين عبّرت الأربعاء عن رفضها "فى المبدأ" للعقوبات الجديدة التى تبنتها الولايات المتحدة على شركات صينية تتعامل تجاريا مع كوريا الشمالية، منددة بالاستراتيجية الأمريكية "الأحادية" لتشديد الضغط على بيونج يانج.

             









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة