ماهى متلازمة أوشر ولماذا تصيب الطفل الأصم تحديدًا؟

الإثنين، 15 يناير 2018 10:00 م
ماهى متلازمة أوشر ولماذا تصيب الطفل الأصم تحديدًا؟ متلازمة أوشر
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المتلازمات المرضية عديدة ولكننا لا نعلم عن أكثرها بسبب عدم انتشارها من جهة وقلة الوعى بالأمراض بشكل عام من جهة أخرى، لذلك نقدم لك تفاصيل متلازمة أوشر التى تصيب الأطفال الصم وتؤثر أيضا على الرؤية.
 
وفقا لما ذكره موقع " clevelandclinic"، سميت متلازمة أوشر بذلك وفقا لاسم أول جراح عين اكتشفها وكان البريطاني الذي وصفه لأول مرة في عام 1914، وهو اضطراب نادر يسبب الصمم وفقدان الرؤية التدريجي، ويمكن أن يؤثر أيضا على التوازن.
 
ولعل السبب فى إصابة هذه المتلازمة للأطفال الصم، أنها فى الأساس تؤدى إلى ولادة الأطفال بهذه الإعاقة، أو يعانون من صعوبة في السمع، وكذلك تؤدى إلى خسارة الرؤية خلال مرحلة الطفولة أو المراهقة.
 
وقد حدد العلماء 3 أنواع من متلازمة أوشر، وتنقسم حسب درجة السمع وفقدان البصر، وكذلك العمر الذى تم فقدان الرؤية فيه ومدى سرعة تقدمه، وعما إذا كانت هناك مشاكل فى التوازن.
 

ما مدى انتشار متلازمة أوشر؟

 
وبالنسبة للإحصائيات فإنه من 3٪ إلى 6٪ من جميع الأطفال الذين يعانون من الصمم و 3٪ إلى 6٪ من الأطفال الذين يعانون من صعوبة في السمع لديهم متلازمة أوشر، في البلدان المتقدمة مثل الولايات المتحدة، حوالي أربعة أطفال في كل 100،000 يولدون لديهم متلازمة أوشر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة