متلازمة القلب المنكسر عند النساء.. تعرفى على أسبابه وطرق العلاج

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 09:00 م
متلازمة القلب المنكسر عند النساء.. تعرفى على أسبابه وطرق العلاج الدكتور أحمد البربرى استشارى أمراض القلب والأوعية الدموية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد البربرى استشارى أمراض القلب والأوعية الدموية، إن هناك مرضا شائعا يصيب القلب عند السيدات أكثر من الرجال ويسمى متلازمة القلب المنكسر عند النساء (Broken heart syndrome)، موضحا أن  هذا المرض يصيب النساء عندما يتعرضن لصدمات نفسية وحزن شديد من أى مواقف بالحياة .

 

وأضاف الدكتور أحمد البربرى فى تصريح خاص لـ " اليوم السابع " أن هذا المرض يصيب القلب بالضعف العضوى وتظهر أعراضه فى صورة نهجان ، وتورم بالساقين ، والإعياء الشديد ، ويتم تشخيصه إكلينيكيا عن طريق رسم القلب و الموجات الصوتية على القلب ، حيث تتأثر النساء فى فترات الحزن الشديدة أكثر من الرجال وتؤثر مباشرة على القلب ، خاصة عند تعرضهم لموت ما يحبون أو فراق الأعزاء لديهم.

 

وأشار استشارى أمراض القلب والأوعية الدموية، أن علاج مرض متلازمة القلب المنكسر تكون بالراحة ومنع ملح الطعام ، وأخذ الأدوية المدرة البول ، وغيرها من الأدوية التى تستخدم فى ضعف عضلة القلب، موضحا أنه قد لوحظ فى هذه الحالات أن القلب يعود سليم تماما بعد زوال الحزن بفترات زمنية متفاوتة بين كل سيدة وأخرى ، ونصح النساء بعدم التعرض للحزن الشديد والبعد عن أسباب التوتر النفسى فى حياتهم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة