أكرم القصاص - علا الشافعي

استخدم الطب البديل وعالج أمراض القلب والسكتة الدماغية بالبرتقال

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 05:00 ص
استخدم الطب البديل وعالج أمراض القلب والسكتة الدماغية بالبرتقال فوائد البرتقال - أرشيفية
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

البرتقال هو فاكهة فصل الشتاء الشهيرة، كما تعتبر من أهم مصادر فيتامين "سى" الذى يساعد على امتصاص الكالسيوم فى الجسم، كما يحتوى أيضا على فيتامين "أ"، وكذلك الصوديوم والبوتاسيوم والماغنيسيوم بالإضافة إلى النحاس الكبريت الكلورين وجميع هذه العناصر الغذائية تستخدم طب بديل لعلاج والوقاية من بعض الأمراض، وهى وفقاً للموقع الأمريكى "medicalnewstoday":

 

السكتة الدماغية

ووفقا لجمعية القلب الأمريكية فإن تناول كميات كبيرة من البرتقال والجريب فروت يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، حيث ثبت أن السيدات اللواتى يتناولن كميات كبيرة من الحمضيات أقل عرضة للإصابة بالسكتة الإقفارية.

7113
 

السرطان

ووفقا لدراسة نشرت فى إحدى المجلات الأمريكية فإن تناول الموز والبرتقال للأطفال البالغين من العمر عامين يقلل من خطر الإصابة بسرطان الدم فى مرحلة الطفولة.

ويعتبر البرتقال مصدرا ممتازا لفيتامين C، الذى يساعد على مكافحة تشكيل خلايا السرطان، كما ثبت أن تناول الفواكه والخضراوات التى تحتوى على الألياف مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

 

7913dcfdf6d270d70d28c42b00a044b6155882a1
 

صحة القلب

يحتوى البرتقال على الألياف والبوتاسيوم وفيتامين C ومحتوى الكولين الذى يحافظ على صحة القلب، كما أشارت إحدى الدراسات إلى أن أولئك الذين يستهلكون 4069 مليجرام من البوتاسيوم يوميا أقل عرضة للأصابة بأمراض القلب بنسبة 49% مقارنة مع أولئك الذين يستهلكون نسبة قليلة من البوتاسيوم.

كما يرتبط زيادة تناول البوتاسيوم بانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، وتقوية العظام والحد من تشكيل حصى الكلى.

 

السكر

أظهرت الدراسات أن تناول البرتقال مفيد لمرضى السكرى من النوع الأول فهو يساعد على انخفاض مستوى السكر فى الدم، أما بالنسبة لمرضى السكر من النوع الثانى فإن البرتقال يحسن لديهم مستوى الدهون والأنسولين والسكر فى الدم.

 

برتقال

 

بشرة

يحافظ فيتامين C على صحة البشرة والوقاية من الشمس والتلوث، والحد من ظهور التجاعيد، كما يلعب فيتامين C دورا حيويا فى تشكيل الكولاجين بالبشرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د هشام عبد الرحمن

عنوان كارثي.. البرتقال يعالج !!؟؟

فيما تشير كل الدراسات.. الى فوائد البرتقال في الوقاية.. او تقليل احتمالية الاصابة ببعض الأمراض.. يشير عنوان المقال.. الى العلاج !!! و الفرق شاسع و خطير لأن توقف مرضي القلب و السكر و الجلطات عن تناول الأدوية و استخدام عصير البرتقال كما يوحى العنوان بالتأكيد يؤدي الى كوارث طبية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة