صور.. العالم هذا الصباح.. تجدد أعمال العنف بتونس بين الشرطة ومحتجين على غلاء الأسعار.. ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيارات الطينية فى كاليفورنيا لـ17 قتيلا.. وعصابة تسرق مجوهرات بقيمة 4.5 ملايين يورو من فندق بباريس

الخميس، 11 يناير 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. تجدد أعمال العنف بتونس بين الشرطة ومحتجين على غلاء الأسعار.. ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيارات الطينية فى كاليفورنيا لـ17 قتيلا.. وعصابة تسرق مجوهرات بقيمة 4.5 ملايين يورو من فندق بباريس العالم هذا الصباح
إعداد محمد سعودى – تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال الاحتجاجات الغاضبة فى تونس بسبب ارتفاع الأسعار تشغل الرأى العام العالمى والعربى، حيث تجددت أعمال العنف فى الساعات القليلة الماضية بعد وقوع اشتباكات بين الشرطة التونسية ومحتجين على غلاء الأسعار وتردى الأوضاع الاقتصادية فى عدة مدن تونسية.

 كما شهدت الساحة العالمية فى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، العديد من الأحداث المهمة، ففى فرنسا نفذت عصابة مكونة من 5 أشخاص، عملية سطو استهدفت فندق ريتز الشهير فى باريس، واستطاع أفرادها الاستيلاء على مجوهرات بقيمة 4.5 ملايين يورو، أما فى كاليفورنيا فقد ارتفعت حصيلة ضحايا الانهيارات الأرضية إلى 17 قتيلا، ومن أمريكا إلى وارسو، حيث أعيد فتح مطار أوكيتشه الدولى بعد هبوط طائرة اضطراريا أدت إلى إغلاق المطار مؤقتا.

- تجدد أعمال العنف بتونس بين الشرطة ومحتجين 

اندلعت صدامات جديدة، لليلة الثالثة على التوالي، بين متظاهرين وقوات الأمن فى العديد من المدن التونسية التى تشهد موجة احتجاجات على غلاء الأسعار وإجراءات تقشف اعتمدتها السلطات فى الآونة الأخيرة.

أعمال عنف فى تونس
أعمال عنف فى تونس

وفى سليانة الواقعة فى شمال غرب البلاد رشق شبان قوات الأمن بالحجارة والقنابل الحارقة وحاولوا اقتحام محكمة فى وسط المدينة، فى حين ردت عليهم الشرطة بقنابل الغاز المسيل للدموع.

وفى مدينة القصرين الواقعة فى وسط البلاد الفقير تجددت الصدامات بين المتظاهرين وقوات الأمن حيث حاول شبان تقل أعمارهم عن 20 عاما قطع الطرقات بالإطارات المشتعلة وعمدوا أيضا إلى رشق عناصر الأمن بالحجارة.

وفى طبربة، نزل عشرات المتظاهرين إلى شوارع هذه المدينة التى شهدت شيعت الثلاثاء رجلا توفى أثناء صدامات دارت ليل الاثنين. وردت الشرطة على المتظاهرين برميهم بكميات كبيرة من قنابل الغاز المسيل للدموع، بحسب ما أفاد أحد السكان.

الشرطة التونسية
الشرطة التونسية

- ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيارات الطينية فى كاليفورنيا لـ17 قتيلا

من ناحية أخرى، ارتفعت حصيلة ضحايا الانهيارات الطينية فى ولاية كاليفورنيا الأمريكية إلى 17 قتيلا على الأقل، فيما تواصل السلطات الأمريكية البحث عن مفقودين آخرين.

فيضانات فى كاليفورنيا
فيضانات فى كاليفورنيا

وقال بيل براون قائد شرطة سانتا باربره فى مؤتمر صحفى إن عدد القتلى ارتفع إلى 17 بعد العثور على جثتين أخريين، مضيفا :"لا يزال هناك 13 بلاغا عن مفقودين".

وقالت آمبر آندرسون، وهى متحدثة باسم إدارة الإطفاء فى مقاطعة سانتا باربره، إن الانهيارات الطينية الناجمة عن سقوط أمطار غزيرة يوم الثلاثاء دمرت أيضا 100 منزل وألحقت أضرارا بمئات المبانى الأخرى وأسفرت عن إصابة 28 شخصا.

وتضررت أيضا فنادق تاريخية ومنازل مشاهير مثل المذيعة أوبرا وينفرى بالأوحال الغزيرة التى اجتاحت أودية بين المحيط الهادى وغابة لوس بادريس الوطنية مترامية الأطراف. وتجتذب المنطقة الأثرياء والمشاهير لطبيعتها الخلابة وقربها من مدينة لوس انجلوس.

انهيارات أرضية فى كاليفورنيا
انهيارات أرضية فى كاليفورنيا

 

- عصابة تسرق مجوهرات بقيمة 4.5 ملايين يورو من فندق بباريس

على صعيد آخر، نفذت عصابة مكونة من 5 أشخاص، عملية سطو استهدفت فندق ريتز الشهير فى باريس، واستطاع أفرادها الاستيلاء على مجوهرات بقيمة 4.5 ملايين يورو تقريبا.

الشرطة الفرنسية فى موقع حادث السرقة
الشرطة الفرنسية فى موقع حادث السرقة

وألقت الشرطة الفرنسية القبض على ثلاثة لصوص مسلحين من بين الخمسة الذين قاموا بسرقة مجوهرات بنحو 4.5 مليون يورو من داخل فندق "ريتز" بالعاصمة الفرنسية "باريس" ولاذ أثنان منهما بالفرار . 

وذكرت مصادر بالشرطة الفرنسية، أن اللصوص استخدموا فؤوس لكسر الفتارين الزجاجية التى يوجد خلفها المجوهرات المعروضة داخل الفندق .
وقد فتحت إدارة مكافحة العصابات للشرطة القضائية بباريس تحقيقا فى حادث السرقة.

 ويأتى هذا الحادث بالرغم من تشديد الإجراءات الامنية فى تلك المنطقة بعد تعرض عدة متاجر للمجوهرات فى 2014 للسطو المسلح بساحة فاندوم حيث يوجد أيضا مقر وزارة العدل .

فندق فى باريس
فندق فى باريس

- إعادة فتح مطار أوكيتشه الدولى فى وارسو بعد هبوط طائرة اضطراريا

فى سياق آخر، أعيد فتح مطار أوكيتشه الدولى فى العاصمة وارسو، اليوم الخميس، بعدما أغلق بسبب هبوط طائرة تابعة لشركة الطيران الوطنية (لوت) اضطراريا على بطنها بعدما تعطلت عجلاتها.

جانب من هبوط  طائرة اضطراريا
جانب من هبوط طائرة اضطراريا

وفى وقت سابق، قال المطار على حسابه بموقع تويتر، إنه لم ترد تقارير عن سقوط أى ضحايا مضيفا أن عملية إنقاذ جارية وأن المطار أغلق بشكل مؤقت.

وأضاف المطار فى بيان "لم يحدث مكروه للركاب"، وقالت المحطة الإذاعية إن الطائرة كانت فى رحلة محلية قادمة من كراكوف.

وقال المتحدث باسم مطار العاصمة هوبرت فويسيشوفسكى إن "المطار أغلق لمدة 4 ساعات على الأقل... هذا يعنى أنه لن يكون بإمكان أى طائرة أن تهبط فيه أو أن تقلع منه".

ولاحقا أعيد فتح المطار جزئيا أمام حركة الاقلاع والهبوط.

إعادة فتح مطار أوكيتشه الدولى فى وارسو بعد هبوط طائرة اضطراريا
إعادة فتح مطار أوكيتشه الدولى فى وارسو بعد هبوط طائرة اضطراريا

- مهرجان بودابست للسيرك الدولى يبهر الجمهور فى المجر

وفى المجر، قال يوجين ابن الممثل الراحل شارلى شابلن، إن مهرجان بودابست للسيرك الدولى أثبت أن الجمهور ما زال مغرما بأجواء عروض السيرك الحية.

السيرك فى المجر
السيرك فى المجر

ويقدم فنانون من جميع أنحاء العالم عروضا فى الدورة الثانية عشر من مهرجان بودابست للسيرك الدولى ومن بينهم لاعبون يمتطون ظهور الخيول وآخرون يقدمون ألعابا بهلوانية وسحرة ولاعبو أكروبات.

ويحيى المهرجان هذا العام ذكرى مرور 250 عاما على تأسيس السيرك الحديث على يد لاعب السيرك الإنجليزى فيليب أستلى فى لندن عام 1768.

وقال يوجين رئيس لجنة التحكيم فى المهرجان لرويترز "عروض السيرك ذات قيمة كبيرة. أحبها والدى وأعتقد أن المهم هو أنت... يجب أن تتحلى ببعض العاطفة وإذا انطلق هذا الشعور منك فإنه ينتقل إلى الجمهور".

وكان شارلى شابلن نجم نجوم عصر السينما الصامتة فى هوليوود. ويوجين هو واحد من بين 11 ابنا لشابلن وهو مهندس صوت ذائع الصيت ومخرج للأفلام الوثائقية.

وقدم لاعب سيرك مجرى شاب يدعى كيفن ريختر العرض الافتتاحى للمهرجان وامتطى ظهور ما يقرب من 20 حصانا فى حلبة السيرك.

 

مهرجان بودابست للسيرك الدولى يبهر الجمهور فى المجر
مهرجان بودابست للسيرك الدولى يبهر الجمهور فى المجر

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة