بالفيديو.. مقاهى وأكشاك عشوائية بمدخل معهد أزهرى فى منشأة القناطر بالجيزة

السبت، 30 سبتمبر 2017 12:36 م
بالفيديو.. مقاهى وأكشاك عشوائية بمدخل معهد أزهرى فى منشأة القناطر بالجيزة أكشاك ومقاهى عشوائية أمام معهد أزهرى بالجيزة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من كثرة التوجيهات والتعليمات والتكليفات برفع الإشغالات من أمام المدارس لتوفير بيئة مناسبة وهادئة لتعليم الطلاب، وحمايتهم من التلوث والتسمم الكائن فى عربات المأكولات التى تتمركز بجانب عدد كبير من المدارس، نجد "معهد الهدى الإسلامى الأزهرى.. ابتدائى (بنين وبنات)"، بمدينة منشأة القناطر فى الجيزة، أمامه "مقاهى عشوائية بمدخل المعهد وأكشاك ملتصقة بنوافذه وعربات مأكولات".
 
 
ويعانى تلاميذ "معهد الهدى الإسلامى الأزهرى" بمنشأة القناطر من الضوضاء المستمر والتهديد بالحرائق من وقت لأخر، بسبب كثرة الإشغالات حول المعهد الكائن بشارع الموقف الجديد، فلم يكتفى المخالفين بوجود موقف للميكروباص بجانب منشأة تعليمية فقرروا أن يكثرو من معاناة الطلاب، بوضع مقهى عشوائية فى مدخل المعهد وأكشاك بفتح على الفصول مباشرة.
 
 
المنظر لا يعبر أبد عن أن خلف هذه الأكشاك طلاب ومعلمين ودراسة ، لا يظهر من المعهد الأزهرى سوى بابه المغلق بـ"شيش" وكراسى ووصلات كهرباء عشوائية، لا يمكن أن يتخيل المار أمام هذه المنشأة التعليمية أنها تنتج طالب يفهم ويعى ما يدرس له.
 
 
وشكى عدد من أولياء الأمور من كثرة الضوضاء بجانب المعهد الأزهرى وعدم تمكن ذويهم من تحصيل العلم من كثرة الضوضاء والإشغالات الموجودة حول المعهد، مؤكدين أنهم اشتكوا مئات المرات ولم يسمع لهم أحد، بالإضافة إلى وجود وصلات كهرباء فى الأكشاك المحيطة به ما أدى إلى نشوب حرائق محدودة مرات عديدة فى تلك الأكشاك، ما يهدد حياه أبنائهم للخطر.
 
 
من جانبه، أكد اللواء أسامة شمعة نائب محافظ الجيزة لشئون المدن والمراكز، لـ"اليوم السابع"، أنه سيوجه رئيس مدينة منشأة القناطر بإزالة كافة الإشغالات لتوفير الهدوء للتلاميذ، وحمايتهم.
 
 
فيما قال عبد الحكيم سيد خطاب رئيس مركز ومدينة القناطر، لـ"اليوم السابع"، إن كل الأكشاك المحيطة بالمعهد الأزهرى صادر لها قرار إزالة منذ فترة وينتظر توفير قوة أمنية من مركز شركة منشأة القناطر لتنفيذ تلك القرارات.
 
 
أكشاك ومقاهى عشوائية أمام معهد أزهرى بالجيزة
أكشاك ومقاهى عشوائية أمام معهد أزهرى بالجيزة

الاشغالات تمنع التلاميذ من التعلم
الاشغالات تمنع التلاميذ من التعلم

اشغالات ومقاهى بطول الشارع فى غياب رئيس المدينة
اشغالات ومقاهى بطول الشارع فى غياب رئيس المدينة

مقهى بمدخل المعهد
مقهى بمدخل المعهد

الاشغالات تحيط بالمعهد
الاشغالات تحيط بالمعهد

وصلات كهرباء عشوائية بالاكشاك تهدد بحدوث حرائق
وصلات كهرباء عشوائية بالاكشاك تهدد بحدوث حرائق
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة