شكاوى من محطة جمع القمامة بمدخل "الفواخير" فى الفسطاط.. والحى: لا يوجد مكان بديل

السبت، 30 سبتمبر 2017 03:00 ص
شكاوى من محطة جمع القمامة بمدخل "الفواخير" فى الفسطاط.. والحى: لا يوجد مكان بديل محطة تجميع القمامة بمنطقة الفواخير
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد "اليوم السابع" محطة مناولة للقمامة بمدخل منطقة الفواخير بالفسطاط فى حى مصر القديمة بالقاهرة، تلك المنطقة التى تستقبل سائحين باستمرار لشراء التحف التى تصنع بقرية الفواخير ومعارض الفخار الممتدة على الطريق المجاور لمنطقة كوم غراب.

 

واشتكى عدد من المواطنين من مكان المحطة غير المناسب الذى يؤثر على المظهر الحضارى أمام السائحين، ويؤثر بالسلب على حركة السياحة، حيث تتواجد محطة مناولة القمامة أمام نزلة الكوبرى على طريق الفسطاط، مسببة روائح كريهة تملئ المكان، وطالبوا بنقل المحطة.

 

من جانبه قال محمد زين العابدين، رئيس حى مصر القديمة، إن تلك المحطة هى الوحيدة بالمنطقة التى تجمع مخلفات المنطقة المحيطة بها بأكملها، وتُفَرَّغ يوميا باستخدام سيارات هيئة النظافة، مشيرا إلى أن المحطة لها أسوار وبوابة حديد تغلق بعد تفريغ المحطة.

 

وأضاف رئيس حى مصر القديمة، لـ"اليوم السابع"، أنه لا يتوافر مكان آخر بديل المحطة، وأن جميع المنطقة المحيطة بها تقع أعلى الجبل، وهو المكان المناسب الذى تسطيع عربات هيئة النظافة الوصول له، لافتا إلى أن المنطقة المحيطة لا يوجد بها صناديق قمامة نظرا لارتفاعها عن مستوى الطريق الممهد وعدم وصول سيارات النظافة لها لضيق شوارعها.

 

DSC_0889
القمامة تتجمع لتواجه السياح قبل التحف الفنية 

 
DSC_0891
مكان لتجميع القمامة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة