تحرير 171 محضرا تموينيا وإزالة سقف مبنى مخالف وإخلاء مؤقت لآخر بالدقهلية

الأحد، 03 سبتمبر 2017 06:46 م
تحرير 171 محضرا تموينيا وإزالة سقف مبنى مخالف وإخلاء مؤقت لآخر بالدقهلية الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، تحرير 171 محضرا فى حملة تموينية على مخابز ومحلات ومنافذ بيع اللحوم والسلع الغذائية والتموينية بنطاق المحافظة خلال أيام عيد الأضحى.

وأضاف المحافظ، فى تصريحات صحفيه له اليوم، تنوع أسباب تحرير المحاضر ففى مجال الأسواق تم تحرير 110محضر شملت،عدم الإعلان عن الأسعار، عدم حمل شهادة صحية، ممارسة نشاط بدون ترخيص، غش تجارى، تجميع سلع.

وفى مجال اللحوم، تم تحرير 51 محضرا شملت، ذبح خارج السلخانة، عدم الإعلان عن الأسعار، لحوم مكشوفة، إعاقة وعرقلة عمل الحملة، وفى مجال المخابز تم تحرير 10 محاضر تنوعت بين ،عدم إعطاء بون الصرف من الماكينة بالمخبز للمواطنين، خبز غير مطابق للمواصفات، عدم وجود ميزان بالمخبز، عدم نظافة أدوات العجين، تصرف فى دقيق بدون سند قانونى.

وشدد المحافظ، على استمرار حملات التفتيش الميدانية على كافة منافذ ومنشآت بيع السلع الغذائية والتموينية والقطاعات الحكومية خاصة فى العطلات الرسمية والأعياد لمتابعة مدى انضباط العمل والتصدى لكافة أنواع المخالفات.

كما وجه محافظ الدقهلية، بتنفيذ قرار إزالة لأحد الأدوار العلوية بحوض أبو الليل بالمنصورة لمخالفته شروط الترخيص، كما قرر إخلاء إدارى مؤقت للعقار رقم 12 الكائن بحارة خوخة من شارع السيد سليم بنطاق حى غرب بالمنصورة وذلك لوجود خطر داهم على المبنى والسكان والمبانى المجاورة.

جاءت قرارات المحافظ، بعد اطلاعه على التقرير المعروض من منال عطية، رئيس حى غرب المنصورة، الذى أشار إلى وجود سقف الدور الخامس العلوى لأحد العقارات بحوض أبو الليل بالمنصورة مخالف لشروط الترخيص

كما أشار محافظ الدقهلية، إلى وجود العقار رقم 12 بحارة خوخة، وبالمعاينة على الطبيعة من قبل لجنة هندسية تم تشكيلها من الحى تبين سقوط الطبقة السفلية لسقف الدور الثانى العلوى وظهور حديد التسليح ووجود شروخ طولية وعرضية بواجهة المبنى والمدخل وتآكل لشبكة الصرف الصحى ووجود رطوبة شديدة بالحوائط مما يشكل خطورة داهمة على العقار والمبانى المجاورة والسكان ويستوجب معه الإخلاء.

وشدد على سرعة إنهاء كافة الإجراءات القانونية اللازمة لإتمام عمليات الإزالة والإخلاء حفاظا على سلامة المواطنين بالمبانى المشار إليها والمبانى المجاورة، كما وجه الشعراوى، بتشكيل لجنة من المنشآت الآيلة للسقوط وسرعة معاينة العقار الذى تم إخلاءه مؤقتا لإعطاء قرار نهائى.

وعلى جانب آخر اعتمد محافظ الدقهلية، صرف الدفعة 107 من قروض شباب الخريجين والتى بلغت قيمتها 600 ألف جنيه.

جاءت موافقة المحافظ، بعد اطلاعه على المذكرة المقدمة من زينب الإمشاطى، مدير عام جهاز تشغيل شباب الخريجين، لصرف دفعة جديدة من قروض شـباب الخريجين عن شهر أغسطس 2017 بدون فوائد من حسـاب الجهــاز بإجمالى مبلغ (600.000) ستمائة الف جنيه موزعـة على (11) وحدة محليـــة لـ (54) شـاب مـن الجنـسين "21 ذكور – 33 إناث" ليـصل إجمالى المبالغ المنصرفة من الجهـاز (61.227.000) مليون جنيه ل (9872) شاب مـــن الجنسـين "4813 ذكور – 5059 إناث" حتى تاريخ الشهر الجارى.

وأكد محافظ الدقهلية، أهمية التيسير على الشباب فى الحصول على قروض لإقامة المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، وذلك للحد من البطالة وتوفير فرصة عمل.

وشدد الشعراوى، على أهمية التسويق الجيد للقروض عن طريق الندوات فى الجامعات ومراكز الشباب وكافة المصالح الحكومية، وشدد أيضا على أهمية حرص الشباب على الاستفادة العظمى من القروض وحسن توظيفها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة