وول ستريت جورنال: روميو وجولييت سبب تأخير إطلاق آيفون X

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 06:23 م
وول ستريت جورنال: روميو وجولييت سبب تأخير إطلاق آيفون X ايفون x
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن المشكلات المتعلقة بإنتاج هاتف آيفون X الجديد كانت بسبب عدم التوازن الخاص بالمكونات التى يطلق عليها اسم روميو وجولييت، والتى توجد ضمن ميزة التعرف على ملامح الوجه التى يوفرها هاتف آيفون X الجديد من أبل، وهذا وفقًا لبعض الشخصيات القريبة من الشركة.

مشكلات تصنيع آيفون X

يشير التقرير إلى أن هناك بعض المصادر التى أكدت أن الشركة احتاجت وقتًا أطول لتجميع وفصل وحدات روميو وجولييت، وكلاهما جزء من نظام التعرف على الوجه TrueDepth الجديد لجهاز آيفون X والذى يدعم ميزة Face ID التى تسمح للمستخدم بفتح الهاتف من خلال ملامح الوجه، وهذا بدلاً من بصمة الأصبع التى كانت توفرها أبل داخل هواتف آيفون منذ سنوات.

ايفون X
ايفون X

 

وحدات هاتف آيفون X

وفقًا لموقع macrumors الأمريكى، فما يسمى وحدة روميو من المفترض أنها تتضمن dot projector والتى تعمل على نشر أكثر من 30،000 نقطة غير مرئية لإنشاء خريطة عمق دقيقة من وجهك، فى حين أن وحدة جولييت تتضمن كاميرا الأشعة تحت الحمراء التى تحلل النمط بهاتف آيفون X الجديد.

وفى وقت سابق من هذا الأسبوع، قال كل من المحلل "مينج تشى كو" ومصادر تحدثت مع موقع Nikkei Asian Review، أن نظام TrueDepth بالفعل يشكل أزمة كبيرة لموردى أبل وهو الأمر الذى يمكن أن يؤثر على الكميات التى سيتم طرحها من هاتف أبل آيفون X الجديد.

تصنيع آيفون X

قالت إحدى المصادر لصحيفة وول ستريت جورنال إن عملية التجميع تسير الآن بسلاسة، ولكن مشكلات الإنتاج تضيف المزيد من المخاوف بشأن النقص فى عدد الوحدات المتاحة عندما تبدأ مبيعات آيفون X فى أوائل نوفمبر.

جدير بالذكر أن المستخدمين سيمكنهم طلب هاتف آيفون X مسبقًا بداية من 27 أكتوبر المقبل، والجهاز سيكون متاحًا رسميًا للبيع فى 3 نوفمبر.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة