بمناسبة يوم البحرية

روسيا: سفننا الحربية عادت إلى مياه بحر الشمال بعد مشاركتها فى عرض عسكرى

الإثنين، 07 أغسطس 2017 08:30 م
روسيا: سفننا الحربية عادت إلى مياه بحر الشمال بعد مشاركتها فى عرض عسكرى البحرية الروسية - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن مجموعة السفن الحربية التابعة لأسطول الشمال الروسى عادت إلى مياه بحر الشمال متوجهة إلى قواعد تمركزها، بعد مشاركتها فى العرض البحرى العسكرى الذى جرى بمناسبة يوم البحرية.


وأوضحت الوزارة - حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية - أن المجموعة تضم الطراد الذرى الصاروخى الثقيل "بطرس الأكبر" والطراد الصاروخى "المارشال اوستينوف"، والغواصة النووية الصاروخية العملاقة "دميترى دونسكوي"، فضلًا عن بعض السفن الحربية الأخرى وسفن الدعم والتموين، مضيفة أن مجموعة السفن الحربية المذكورة ستصل إلى قاعدة سيفيرومورسك فى 11 أغسطس.
وقال مصدر فى الوزارة: "تم وضع مسار مجموعة السفن الحربية الروسية العملاقة بشكل يأخذ فى الاعتبار جميع متطلبات سلامة وأمن الملاحة البحرية"، مشيرًا إلى أن أطقم هذه السفن وقياداتها تدربت مرات عديدة على تنفيذ عمليات العبور عبر المضائق والممرات البحرية الضيقة.


يُذكر أن العرض البحرى العسكرى جرى فى بطرسبورغ يوم 30 يوليو الماضى بحضور الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، وشاركت فيه سفن الأساطيل الروسية الخمسة: بحر البلطيق، والبحر الأسود، والبحر الشمالي، وبحر قزوين، والمحيط الهادئ.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة