روسيا: تسليم واشنطن أسلحة فتاكة لأوكرانيا يؤدى إلى زعزعة استقرار المنطقة

الإثنين، 07 أغسطس 2017 04:52 م
روسيا: تسليم واشنطن أسلحة فتاكة لأوكرانيا يؤدى إلى زعزعة استقرار المنطقة سيرجى ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح سيرجى ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسى، بأن توريد أمريكا أسلحة فتاكة إلى كييف، سيؤدى إلى عدم استقرار جنوب شرق أوكرانيا.

وأضاف ريابكوف - لراديو (سبوتنيك) اليوم الاثنين - "هناك عدد كبير جدا من المدربين العسكريين من مختلف دول حلف (الناتو) والولايات المتحدة الأمريكية وكندا يدربون العسكريين الأوكرانيين على أساليب وكيفية استخدام هذه المعدات والأسلحة".

وأشار إلى أن روسيا ترى انجرافا لواشنطن فى اتجاه تسليم كييف أسلحة فتاكة، مشددا على أن هذا سيكون تطورا خطيرا للغاية.

يذكر أن نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، الجنرال بول سيلفا، كان أعلن فى وقت سابق، أن وزارة الدفاع الأمريكية مازالت تدرس مسألة تزويد أوكرانيا بأسلحة قاتلة وفتاكة.

وكان مجلس الشيوخ الأمريكى، وافق أوائل مايو الماضى على مشروع الميزانية الأمريكى، والذى يتضمن تخصيص مساعدات مالية لأوكرانيا لا تقل عن 410 ملايين دولار، بما فى ذلك مساعدات عسكرية، فيما حذرت روسيا خلال أكثر من مناسبة من توريد الأسلحة إلى أوكرانيا.

فى سياق متصل، قال نائب وزير الخارجية الروسى، إن روسيا لا تؤمن بقدرة الإتحاد الأوروبي على تنفيذ سياسة مستقلة فيما يخص الشأن الروسي.

وأضاف ريابكوف ـ في تصريحات بثتها وكالة أنباء (تاس) الروسية ـ " لا أعتقد أن الاتحاد الأوروبي لا يزال لاعبا مستقلا ، ولا سيما فيما يتعلق بروسيا ، خلال السنوات الماضية ولسوء الحظ ، ارتكب الاتحاد العديد من الأخطاء التي تسببت في خلق هذه الظروف غير المواتية للعلاقات مع روسيا ، والتي سيكون من الصعب عليهم التخلي عنها جميعا فى المستقبل".
وتابع "في الماضي عندما اعتمد الاتحاد الأوروبي موقفا قويا تجاه قانون هيلمز بيرتون - وهو قانون أمريكي صدر عام 1996 يفرض عقوبات على أي شركة أجنبية تتعامل مع كوبا - حينها وضع الاتحاد بعض الأدوات القانونية التي يستخدمها لحماية شركاته من الخضوع لمجال العقوبات الأمريكية ، ولكن هذا الوقت قد انتهى"، على حد قوله.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة