وكيل "دفاع البرلمان": لجان إنهاء الخصومات الثأرية بالصعيد واجب إنسانى

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 09:48 م
وكيل "دفاع البرلمان": لجان إنهاء الخصومات الثأرية بالصعيد واجب إنسانى يحيى كدوانى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحب النائب يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، بمقترح تشكيل لجنة لفض المنازعات، والخصومات الثأرية، وذلك بهدف القضاء على هذه الظاهرة السلبية خاصة فى محافظات الصعيد، مشيرا إلى أنها فكرة جيدة والمشاركة فيها ودعمها واجب إنسانى للحفاظ على حياة وأموال المصريين.

وأضاف "كدوانى" فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الأمر لا يجب أن يقتصر على لجنة واحدة يمكن تشكيل لجنة فى كل محافظة خاصة فى محافظات الصعيد تتولى إجراء عمليات الصلح فى المدن والقرى والنجوع، وتضم ممثلين عن وزارة الأوقاف والجهات الأمنية إلى جانب الرموز السياسية مثل نواب البرلمان والأشخاص من لديهم خبرة فى إجراء التصالح فى النزاعات والخصومات الثأرية.

وأوضح النائب، أن ظاهرة الثأر يجب أن تنتهى تماما من كافة المحافظات، مشددا على دعم أى جهد يبذل للقضاء عليه خاصة أن عدد من نواب البرلمان شاركوا مؤخرا فى عمليات الصلح.

يذكر أن النائب توحيد تامر، ومعه 14نائبًا برلمانيًا، قدموا طلبا إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، بتشكيل لجنة لفض المنازعات، والخصومات الثأرية، وذلك بهدف القضاء على هذه الظاهرة المتوارثة منذ عقود في ربوع الصعيد، وذلك عقب زيادة الخصومات الثأرية، والنزاعات، والمشكلات التي شهدتها محافظات الصعيد في الفترة الأخيرة، وإيمانًا بدور نواب البرلمان كممثلين عن الشعب.  










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة