بالصور .. وزير التنمية المحلية يكرم المتميزين من قيادات "محليات" البحيرة.. ويؤكد: ضم قصور الثقافة للمحليات عار من الصحة.. هشام الشريف: نواجه الفساد بكل قوة ولن نرحم أى فاسد وحريصون على توفير حياة أفضل للمصريين

الأحد، 27 أغسطس 2017 05:06 م
بالصور .. وزير التنمية المحلية يكرم المتميزين من قيادات "محليات" البحيرة.. ويؤكد: ضم قصور الثقافة للمحليات عار من الصحة.. هشام الشريف: نواجه الفساد بكل قوة ولن نرحم أى فاسد وحريصون على توفير حياة أفضل للمصريين وزيرالتنمية المحلية يتفقد المراكز التكنولوجية بالبحيرة
البحيرة – ناصر جودة – جمال أبو الفضل - تصوير محمود فاروق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- الشريف يوجه بتوفير تمويل لمنافذ " مشروعك " بالبحيرة

أجرى الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط، زيارة لمحافظة البحيرة اليوم لتفقد وافتتاح عدد من المشروعات الخدمية بالمحافظة، بمرافقة المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة.

 

وأكد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، أن ما يتردد من أنباء عن ضم قصور الثقافة لوزارة التنمية المحلية وإشراف المحافظين عليها، عار تماما من الصحة، مضيفا أن الهدف من هذه الشائعات نشر البلبلة فى الأوساط الثقافية والشعبية.

 

وأوضح وزير التنمية المحلية فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع" على هامش افتتاحه المركز التكنولوجى بدمنهور، أن هناك تعاونا كبيرا وتنسيقا مستمرا مع وزارة الثقافة ومؤسساتها من أجل خدمة المواطنين ورفع وعيهم الثقافى.

 

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن قانون الإدارة المحلية سيناقش فى البرلمان خلال دورته المقبلة وذلك لتطوير ورفع أداء منظومة المحليات.

 

وعن المجالس الاستشارية للمحافظات، أكد وزير التنمية المحلية، أنه تم تشكيل تلك المجالس من أفضل العناصر الشبابية لمساعدة القيادات التنفيذية فى أداء مهامها.

 

وأكد وزير التنمية المحلية، ضرورة مواجهة الفساد داخل منظومة المحليات بكل قوة وحسم، مضيفا : " لن نسمح بفوضى التعديات على أملاك الدولة مرة أخرى، ولا لإهدار أموال الدولة ومستقبل أبنائها".

 

وقال وزير التنمية المحلية: " إننا لن نسمح لأى موظف بتسهيل التعديات على الأراضى الزراعية، ولن نرحم أى فاسد يساعد على تدمير أركان الدولة ومقوماتها"

 

ودعا وزير التنمية المحلية إلى أهمية تطوير وتنمية وتوفير كافة أوجه الدعم بالقرى المصرية لتتحول من قرى مستهلكة إلى قرى منتجة، مشيرا إلى أنه سيتم شهريا اختيار جميع القيادات التنفيذية المتميزة بالمحافظات وتكريمها كما أننا نحتاج إلى عمل نقلة نوعية على أرض الواقع لحل مشاكل المواطنين بشكل أسرع من خلال إنشاء مراكز خدمة بالقرى بمشاركة جميع الجهات لخدمة الأهالى والمواطنين.

 

كما وجه وزير التنمية المحلية، بتوفير التمويل اللازم وفتح منافذ من خلال المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" لتوفير فرص عمل للشباب بتلك القرى لتنفيذ مشروعاتهم وفقا لطبيعة وخصائص كل قرية.

 

جاء ذلك خلال زيارته لقرية الحجناية التابعة لمركز ومدينة دمنهور لتفقد مكتب البريد وجمعية تنمية المجتمع ومركز الشباب والوحدة الصحية بالقرية.

 

وأشاد وزير التنمية المحلية بالقرية كنموذج للقرية المصرية البسيطة والنموذجية وكذا بمستوى النظافة والجهود والمشاركات المجتمعية بها، مؤكدا أهمية تنظيم المسابقات والندوات الثقافية بصفة أسبوعية بمكتبة مركز الشباب، بالإضافة إلى دعم المكتبة بمجموعه من الكتب مهداه من الوزارة.

 

ثم عقد وزير التنمية المحلية والمهندسة نادية عبدة محافظ البحيرة لقاء بقاعة المناسبات بالقرية بحضور رؤساء المراكز والمدن ومديرى مديريات الخدمات ورؤساء القرى وبعض أعضاء مجلس النواب وأهالى و شباب القرية.

 

وأكدت محافظ البحيرة، خلال اللقاء أنه سيتم قبل نهاية العام الجارى الانتهاء من مشروع الصرف الصحى بقرية الحجناية، مشيرة إلى أنه سيتم ربط جميع الأراضى أملاك الدولة التى تم استردادها لتنفيذ مشروعات ذات نفع عام حسب احتياجات كل مركز ومدينة، بالإضافة إلى التوسع فى فتح منافذ السلع الغذائية واللحوم الجديدة ودعم المنافذ القائمة بالسلع والخضروات والفاكهة واللحوم بالأسعار الاقتصادية للقضاء على جشع بعض التجار، بالإضافة إلى تكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وكذا التعامل بمنتهى الشفافية والحيادية مع كافة الموضوعات والضرب بيد من حديد ضد كافة صور الفساد.

 

كما أكد وزير التنمية المحلية أهمية الثقافة والفنون فى تنمية وعى المواطنين ورفع قدراتهم الإبداعية، مضيفا أن الثقافة جزء أساسى من مقومات التنمية المحلية ومضاعفة الإنتاج، جاء ذلك خلال تفقده دار أوبرا دمنهور ومسرحها العريق الذى يرجع إنشاؤه إلى بداية القرن الماضى.

 

كما كرم وزير التنمية المحلية عددا من قيادات الوحدات المحلية بالقرى والمراكز التابعة لمحافظة البحيرة، سعد غراب رئيس مدينة دمنهور، وخالد عمارة رئيس مدينة أبو حمص، وصلاح مسعود رئيس مدينة وادى النطرون، وعنايات الشرنوبى رئيس قرية كوبانية ابو قير، وأشرف سعد رئيس قرية شنو، وأسامة رزق نائب مدينة حوش عيسى، وذلك خلال زيارته للمحافظة قبل قليل.

 

وأكد وزير التنمية المحلية، حرص الوزارة على توفير حياة أفضل للمصريين وترسيخ العدالة الاجتماعية التى تأتى على رأس أولوياتها، قائلا: "لقد أن الآوان أن نحتفل بالمتميزين فى كل محافظة مصرية لما يقدموه من جهد وعرق فى موقعهم بالإدارة المحلية"، مشيرا إلى أنه من المقرر أن تعرض الأسماء المتميزة دوريا على مجلس المحافظين ومجلس الوزراء.

 

واستمع وزير التنمية المحلية، خلال اللقاء، إلى عدد من شكاوى القرية والقرى المجاورة لها بالبحيرة والتى شملت مجالات الصرف الصحى ومياه الشرب والفساد والتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والمشروعات الجديدة.

 

وقال: "إن مشكلة الصرف الصحى أحد أهم القضايا الكبرى التى تعانى منها بعض القرى فى المحافظات المصرية حاليا"، مشيرا إلى أن الدولة تعلم حجم المشكلة وتقوم بعمل خريطة دقيقة بكل القرى المحرومة من الصرف الصحى فى البحيرة وباقى المحافظات المصرية، حيث تم وضع خريطة واضحة بتواريخ محددة الانتهاء من تلك المشروعات خلال الفترة القادمة وفقا للخطط الموضوعة.

 

ولفت الشريف إلى وجود بعض المحافظات التى تعانى مدنها وقراها من أزمة فى الحيّز العمرانى وأنه يجرى حاليا مع كافة الجهات المسئولة عن التخطيط فى مصر الانتهاء من تلك المخططات خلال الفترة المقبلة، حيث تم الانتهاء من عدد من المحافظات ومتبقى عدد جارى الانتهاء منه.

 

وطالب وزير التنمية المحلية بالاستعانة بشباب المحافظة فيما يخص الاستفادة من الأراضى المستردة من التعديات وإشراك الشباب فى عملية التخطيط، لافتا إلى أن محافظة البحيرة من أولى المحافظات التى أعادت الأراضى المتعدّى عليها.

 

وقال : "إننا نريد إحداث نقلة نوعية حقيقية على الأرض فى البحيرة وكل محافظات مصر، مطالبا قيادات المدن والقرى بالبحيرة بالعمل على حل مشاكل المواطنين وإنشاء ديوان خدمة للمواطنين.

 

وطلب الشريف بوضع خطط لتطوير القرى من قبل رئيس الوحدة المحلية بالاشتراك مع باقى المواطنين بها لإحداث تنمية حقيقية، كما أوصى بإجراء حوار بين المتخصصين حول المشروعات التى يتم تنفيذها بالمحافظة.

 

ومن جانبها، أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط أهمية منظومة الحكومة الإلكترونية لتقديم الخدمات الإدارية للمواطنين بشكل أفضل.

 

 

وأضافت أن التوسع فى إنشاء المراكز التكنولوجية يهدف فى الأساس إلى رفع كفاءة الجهاز الإدارى ونشر الشفافية والعدالة وكذلك القضاء على الفساد داخل المصالح الحكومية.

 

 

وأوضحت وزيرة التخطيط أنه سيتم تفعيل منظومة الشباك الواحد ليتم التيسير على المواطنين ورفع أداء الخدمات الحكومية، جاء ذلك خلال كلمتها بالمؤتمر، الذى أقامته محافظة البحيرة لعرض مشروع المراكز التكنولوجية، وكرم وزيرا التخطيط والتنمية رئيس مدينة كفر الدوار المشرفين على المراكز التكنولوجية بالمحافظة.

1-مؤتمر-وزير-التنمية-المحلية-بالبحيرة
 
2-وزير-التنمية-المحلية-خلال-المؤتمر
 
3-وزير-التنمية-مع-محافظ-البحيرة-فى-مركز-شباب
 
4-وزير-التنمية-المحلية-يتفقد-المشروعات-الخدمية
 
5-محافظ-البحيرة-خلال-مؤتمر-وزير-التنمية
 
6-قيادات-الوحدات-المحلية-بالبحيرة








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة