بالصور.. ترامب يخالف الجميع ويشاهد كسوف الشمس بدون نظارة

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 12:12 م
بالصور.. ترامب يخالف الجميع ويشاهد كسوف الشمس بدون نظارة ترامب يشاهد كسوف الشمس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمتع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، مثل الملايين من الأمريكيين، بمشاهدة الكسوف الكلى للشمس، وهى ظاهرة نادرة لم تشهدها الولايات المتحدة، لكن مجلة نيوزويك قالت إنه على العكس من ملايين الأمريكيين، خالف ترامب نصيحة وكالة الفضاء الأمريكية ناسا وأطباء العيون المتكررة، التى تم التأكيد عليها مرارا، بعدم النظر مباشرة إلى الشمس بدون نظارات.

 

ونشرت شبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية مجموعة من الصور التى تظهر الرئيس الأمريكى وهو ينظر إلى السماء دون ارتداء النظارة المخصصة لمشاهدة الكسوف، بينما وقفت بجواره زوجته ميلانيا وهى مرتدية نظارتها وكذلك نجله الأصغر بارون.

 

ترامب ينظر للسماء أثناء كسوف الشمس
ترامب ينظر للسماء أثناء كسوف الشمس

 

وكان مراسل صحيفة الجارديان بين جاكوبز قد كتب يقول إنه عند الساعة 2.39 ظهرا، وبينما كان الكسوف يصل إلى ذروته، خرج ترامب إلى الحشد ( المتجمع أمام البيت الأبيض) وأشار إلى السماء، مما دفع أحد مساعديه إلى الصياح "لا تنظر" وبعد دقيقتين ارتدى ترامب نظارته ونظر إلى السماء مع زوجته ونجله لمدة 90 ثانية.

ترامب يشاهد الكسوف بدون نظارة
ترامب يشاهد الكسوف بدون نظارة

 

وأدى هذا إلى جدل على الإنترنت لأن الجمعيات المختلفة والعلماء ظلوا طوال الأيام القليلة الماضية يتوسلون للناس ألا ينظرون للكسوف الكلى بالعين المجردة لأنه يمكن أن يدمر الشبكية، وقد استخدمت ابنتا الرئيس إيفانكا وتيفانى نظارات.

اخيرا استمع ترامب للنصيحة وارتدى النظارة
أخيرا استمع ترامب للنصيحة وارتدى النظارة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة