بالفيديو.. خالد صلاح عن جولات السيسى المكوكية لدول إفريقيا: مصر يُعاد بناؤها من جديد

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 09:12 م
بالفيديو.. خالد صلاح عن جولات السيسى المكوكية لدول إفريقيا: مصر يُعاد بناؤها من جديد خالد صلاح معلقا على جولات الرئيس لإفريقيا
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

قال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير "اليوم السابع"، إن الدول الإفريقية التى يزورها الرئيس عبد الفتاح السيسى لم نسمع عنها فى مانشتات الصحف من قبل، فنحن ننتمى للقارة الإفريقية ونؤمن بأهمية العمق فيها، لافتاً أنه لم يحدث أن زار رئيس مصرى أربعة دول أفريقية فى جولة مكوكية مثل ما قام به الرئيس السيسى، وأن مصر يُعاد بنائها من جديد سواء على الصعيد المحلى أوالإقليمى أو الدولى.

وأوضح خالد صلاح، خلال تقديمه برنامج "آخر النهار"، على فضائية "النهار"، أن الرئيس السيسى ورث البلد منغلقة على نفسها، مشيراً إلى أن نظام الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، كان ينظر للشأن المحلى وترك متغيرات كثيرة حولنا وسقطت دوائر مهمة كانت ضمن مصالحنا السياسية والاقتصادية والاستراتيجية ولا يصح أن تكون مصر منعزلة.

وأشار إلى أن أنه فى آخر سنوات مبارك حدث انغلاق فى المسارات، وحدثت تطورات اقتصادية وتحالف مع رجال الأعمال ومعدلات نمو عالية، وظن أنه بهذا الانغلاق يستطيع تحقيق إنجازات، أما الرئيس السيسى فيستعيد ويتجاوز الخطأ الذى حدث فى عهد مبارك ويفتح هذه الدوائر، ليس على أساس أن هناك أزمة يقوم بحلها، فهناك  تنزانيا والجابون ليس لدى مصر معهما أزمة، لكن الرئيس يفتح الدوائر لمصر من الناحية السياسية والاقتصادية.

وأكد الكاتب الصحفى، أن السياسة الدولية واستراتيجية العلاقات الخارجية فى عصر الرئيس السيسى تنبنى على فتح الدوائر، فيتم تنويع مصادر السلاح، كما أن الخطاب السياسى والدبلوماسى المصرى محافظ ومتزن ويضبط كلماته، ولا ينجرف لأية كلمات جارحة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة