بالفيديو.. خالد صلاح: حوادث القطارات تتكرر بنفس السيناريوهات والإقالة ليست الحل

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 08:44 م
بالفيديو.. خالد صلاح: حوادث القطارات تتكرر بنفس السيناريوهات والإقالة ليست الحل خالد صلاح
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

قال الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير "اليوم السابع"، إنه فى كل حادث قطار يتم المطالبة بإقالة رئيس السكة الحديد، وإقالة وزير النقل، وننزل العقاب على أشخاص داخل منظومة السكة الحديد، موضحاً أن الأحداث تتكرر بنفس السيناريوهات، من حيث حوادث المزلقانات وحوادث القطارات، وهذا ما يؤكد أننا نحتاج نظرة أخرى لتطوير المنظومة.

وأشاد خالد صلاح، خلال تقديمه برنامج "آخر النهار"، على فضائية "النهار"، باعتراف وزير النقل داخل البرلمان بأنه لا يستطيع حل المشكلات مرة واحدة لأن المنظومة كلها بها اشتباك، متسائلاً: "هل قضية الخلاص من المصائب التى تحل علينا بمناسبة حوادث السكة الحديد بإقالة رئيس هيئة وتعيين رئيس آخر، أم أن الموضوع يحتاج إلى نظرة أخرى أكثر شمولاً؟".

وتابع: "ربما نحتاج إلى طرح حلول أخرى فاحنا بنلم تبرعات كتيرة فى رمضان، هل إحنا عايزين نلم تبرعات مثلا لإصلاح هيئة السكة الحديد، وهل الحكومة والهيئة تستطيع أن تقوم بالأعباء بنفسها أم يتم إشراك القطاع الخاص"، موضحاً أنه يجب معرفة ما نحتاج فعله لحل المشكلة، وليس فقط إقالة رئيس هيئة فقط.

وأضاف خالد صلاح، أن هناك أفكارا ورؤى، ولكن ما هو الشىء الذى يمكن تنفيذه، موضحاً أن فى كل بلاد العالم مرفق السكة الحديد يكسب، لأن من يديره شركات القطاع الخاص وليس الحكومة سواء فى أوروبا والولايات المتحدة، متابعا: لا نطالب بالخصخصة الكاملة، ورفع التذكرة، ولكن كيفية دخول دم جديد وأفكار جديدة.

ولفت خالد صلاح، إلى أنه لا يصح أن يكون مفهوم الحل الدائم بفصل واحد، لأن هناك خطأ بشريا حدث لا يمكن إنكاره، ولكى لا يتكرر يجب وضع حلول، فالقضية فى المنظومة من ناحية التعليم والتدريب والمعنويات والأدوات الموجودة.

وشدد خالد صلاح، على أننا اعتدنا على مواجهة التحديات بصراحة منذ 30 يونيو، فلا نقول أن مصر غنية، والحكومة والرئيس لا يعدون المواطينن بتغييرات جذرية وأحلام وردية ليس لها وجود على أرض على الواقع.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة