رئيس "القابضة" ببورسعيد: نناقش زيادة أسعار مياه الشرب من خلال مقومات العمل

الخميس، 10 أغسطس 2017 12:10 ص
رئيس "القابضة" ببورسعيد: نناقش زيادة أسعار مياه الشرب من خلال مقومات العمل المهندس عاشور أبو المعاطى رئيس قطاع بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ببورسعيد
بورسعيد – محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس عاشور أبو المعاطى رئيس قطاع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ببورسعيد، فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع " بأن زيادة أسعار المياه يتم مناقشته فى لجنة السياسات، وبعد الإنتهاء من ضوابط محددة بالنسبة للتعريفة التى يستند من خلالها زيادة الأسعار من عدمه نظرا لمقومات العمل .

ولفت عاشورإلى أن  مقومات العمل تتمثل فى الأجور والشابة والكلور والكهرباء ومكونات قطع الغيار، التى تستهلك بالإضافة لأعمال الصيانة كل هذه المقومات تطرح أمام رئيس مجلس الوزراء، وفى النهاية يستطيع أن يقرر من خلال لجنة السياسات تحديد مقدار الزيادة التى لم نوافى بها حتى الآن .

ومن جانبه أكد عاشور بأن القابضة لديها منظومة صيانة سنوية بشأن الإحلال والتجديد فى خطوط مياه الشرب أو الصرف الصحى، لرفع كفاءة الشبكة لحمايتها من الإنهيار .

وأشار عاشور أن  نسبة فائض الإحلال والتجديد يماثل 10% من إجمالى الشبكة، بالإضافة لوضع مبلغ مالى لمواجهة الحالات الطارئة التى قد تأتى فجأة حتى نستطيع السيطرة على الأعطال المفاجئة واحتواء الأزمات .

وتابع عاشور أن القابضة تعمل على صيانة الشبكات والمحطات، بالإضافة لشراء طلمبات جديدة تدخل الخدمة بكل محطة لمواجهة الأعطال التى قد تحدث بدون أدنى مقدمات نظرا للظروف المناخية والجوية التى أصبحت غير مضمونة صيفا أوشتاء.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة