محافظ بورسعيد: مليار و600 ألف جنيه لإنشاء 5 مصانع

الإثنين، 07 أغسطس 2017 03:55 م
محافظ بورسعيد: مليار و600 ألف جنيه لإنشاء 5 مصانع وزير القوى العامله ومحافظ بورسعيد
بورسعيد ـ محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أن هناك 5 مصانع استراتيجية، منها لزيت الطعام والحلل واللمبات الموفرة وجنوت السيارات، بتكلفة قدرها مليار و600 ألف جنيه لتوفير أكثر من 10 آلاف فرصة عمل للشباب .

جاء ذلك خلال زيارة محمد سعفان وزير القوى العاملة لمنطقة الاستثمار ببورسعيد، لتسليم 280 عقد عمل للشباب الذين تقدموا بإيجاد فرصة عمل بالملتقى التوظيفى بالتنسيق مع الكنيسة والقوى العاملة والمحافظة، بحضور المحافظ عادل الغضبان ولفيف من قيادات القوى العاملة ومندوبى 67 شركة ومصنع ومنشأة.

لافتا أن فرص العمل تنتظر الشباب من خلال التدريب والتأهيل والتكنولوجيا وتغيير ثقافة العامل فى بورسعيد بالإضافة إلى التأمين صحيا وإجتماعيا مع زيادة المرتبات التى تجعل من العامل أن يعطى حفاظا مصدر رزقه.

وقال الغضبان إن هناك 5 شركات استراتيجية إنتاجها سيكون آخر 2017 ومنتصف العام القادم الذى يحمل كل الخير لأبنائنا الشباب الذى تغيرت ثقافته للعمل والإنتاج .

وأضاف الغضبان بأنه تم تخصيص 37 قطعة أرض لإنشاء مصانع متعددة الأغراض كالنسيج والغذاء والصناعات الأخرى التى تفتح مزيد من فرص عمل للشباب والفتيات .

ومن جانبه اكد الغضبان بأنه لدينا 8 مراكز للتدريب و365 مصنعا وتحتاج لمزيد من التدريب فى مجال النسيج والملابس الجاهزة ومواد الكهرباء كل ده من خلال سوق العمل الذى يفتح ذراعيه للشباب ناهيك عن توفير المسكن والمكافأت المالية الحوافز التى تجعله يشعر بالآمان .

ومن جهة أخرى أكد الغضبان للشباب أن هناك 8000 فرصة عمل فى مجال الموانئ خلال المرحلة القادمة تحتاج ايد عاملة متدربة للميناء المحورى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة