استهلاكها وصل لـ4.2 مليار قدم مكعب..

البترول: محطات الكهرباء تسجل أعلى استهلاك للغاز فى تاريخ مصر بسبب الحر

الخميس، 06 يوليو 2017 12:03 ص
البترول: محطات الكهرباء تسجل أعلى استهلاك للغاز فى تاريخ مصر  بسبب الحر غاز طبيعى
كتب احمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر مسئول بالشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس ، إن معدلات استهلاك محطات الكهرباء سجلت مستوى هو الأعلى فى تاريخ استهلاك الغاز الطبيعى فى مصر، بالتزامن مع الموجة الحارة التى شهدتها مصر خلال الأيام القليلة الماضية منذ الجمعة وحتى الثلاثاء الماضى.

وسجل يوم السبت الماضى أعلى معدل لاستهلاك الوقود بمحطات الكهرباء قدر بحوالى 119 مليون متر مكعب يومياً غاز طبيعى، ما يعادل 4.2  مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعى ، وهى الكمية التى تعادل نحو 82 % من الانتاج المحلى من الغاز، ونحو 65 % من الغاز المستهلك " المنتج محليا بالإضافة إلى الغاز المستورد".

وبحسب ما يقول المصدر فإن استهلاك المحطات سجل يوم الجمعة الماضية نحو 4 مليارات ارتفاعا من 3.8 مليار قدم منتصف الأسبوع الماضى ، ثم تراوح الاستهلاك ما بين 4 و 4.1 مليار قدم مكعب أيام الأحد والاثنين والثلاثاء.

ويبلغ إجمالى الإنتاج المحلى المصرى من الغاز الطبيعى نحو 5.1 مليار قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعى، بعد دخول المرحلة الأولى من حقول شمال الإسكندرية بمشروع غازات غرب الدلتا إلى الانتاج والمتمثلة فى حقلا ليبرا وتورس بطاقة انتاجية تبلغ نحو 700 مليون قدم مكعب من الغاز يومياً،بالإضافة إلى الزيادة الاخيرة فى إنتاج حقل نورس من الغاز .

وأضاف المصدر أن "ايجاس" استعدت لدخول أشهر الصيف عن طريق استيراد 10 شحنات شهريا، لتلبية حاجة الاستهلاك المحلى المتزايدة من الغاز الطبيعى، خاصة قطاع الكهرباء، الذى وصل معدل استهلاك بداية من الشهر الماضى إلى نحو 3.8 مليار قدم مكعب من الغاز.

وأضاف أن إجمالى الكميات المستوردة حاليا تتراوح بين 800 – 900 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة