مكتبة الإسكندرية تنظم احتفالية بالعيد القومى للمحافظة

الأحد، 30 يوليو 2017 12:32 م
مكتبة الإسكندرية تنظم احتفالية بالعيد القومى للمحافظة جانب من الاحتفالية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت إدارة الزيارات بمكتبة الإسكندرية احتفالية "يوم في حب الإسكندرية"، والتي أقيمت  في بلازا المكتبة اليوم الأحد  ، حيث تأتي الاحتفالية بمناسبة العيد القومي لمدينة الإسكندرية، بهدف تنشيط السياحة الداخلية لعروس البحر المتوسط وتعريف الجمهور بأهم معالم وفلكلور الإسكندرية.

وحضر الاحتفالية كل من  محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان، و، وعدد من قناصل بعض الدول والعديد من الشخصيات القيادية والهامة بالإسكندرية.

من جانبة هنأ الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية  شعب المحافظة وزائريها بمناسبة العيد القومى ، متمنيا أن تترك الاختفالات اثرا كبيرا فى نفوس شعب الاسكندرية و زائريها وقدم الشكر لكافة الجهات التى شاركت فى تنظيم احتغالات المحافظة على مدار الاربعة ايام الماضية. 

و قال إن الإسكندرية شهدت هذا الشهر العديد من الفاعليات الضخمة بدء من افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية، واستضافتها بمؤتمر الشباب الرابع بحضور  الرئيس عبد الفتاح السيسي والوزراء،  واحتفالات 23 يوليو، وانتهاءا بالاحتفال بالعيد القومي للإسكندرية، كما وجه الشكر للقيادة السياسية على دعمها الدائم و المستمر للإسكندرية لإقامة العديد من الفاعليات والمشروعات التنموية التى من شأنها الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لاهالي الثغر.

وقد أقيمت الاحتفالية بالتعاون مع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، ومديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، والهيئة العامة لقصور الثقافة، ومع عدد من الإدارات والمراكز البحثية بمكتبة الإسكندرية، ومنها مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي والجمعية المصرية لأصدقاء مكتبة الإسكندرية.

وتضمنت الاحتفالية عرضاً لأهم وأشهر معالم المدينة الأثرية والسياحية من خلال عرض البانوراما الحضارية، كما تضمنت ورش عمل عن الإسكندرية وحرف يدوية وألعاب لمختلف الأعمار مقدمه لجمهور وزائري المكتبة، و كذلك عروض من الفن الشعبي والفلكلور السكندري وعروض مختلفة مقدمة من المواهب الشابة بالمدينة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة