بالصور.."المرشدين السياحيين" بالبحر الأحمر تطالب بفتح طريق قنا الأقصر الغربى

السبت، 29 يوليو 2017 06:49 ص
بالصور.."المرشدين السياحيين" بالبحر الأحمر تطالب بفتح طريق قنا الأقصر الغربى تكدس مرورى فى الطريق
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناشدت النقابة الفرعية للمرشدين السياحين بالبحر الأحمر اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، بالسماح للأفواج السياحية المتجهة من الغردقة إلى المزارات السياحية بمدينة الأقصر بالمرور بالطريق الصحراوى الغربى الرابط بين قنا والأقصر لقصر مسافته، وعدم مروره وسط قرى محافظة قنا والأقصر وحفاظا على الوقت وحماية السياح .

من جانبه قال بشار أبو طالب، نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر، إن الطريق الزراعى الرابط بين قنا والأقصر والذى تمر من خلاله الأفواج السياحية عند ذهابهم وإيابهم من الغردقة للأقصر به 161 مطبا صناعيا، فضلا عن التجمعات السكنية والعاملين فى الأراضى الزراعية هناك .

وأضاف أبو طالب، فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، إن الطريق الزراعى يسبب أزمة كبيرة طيلة وقت السفر حتى الوصول للغردقة والأقصر، موضحًا أن السياح أنفسهم يشعرون بالملل كما أن الطريق الغربى ممهد وليس به مخاوف.

وأوضح أبو طالب، أنه يوميا تتجه من مدينة الغردقة لمدينة الأقصر أكثر من 50 حافلة سياحية تقل سُياح من جنسيات مختلفة، لقضاء يومًا كاملا بمدينة الأقصر وزيارة المعابد والأثار الفرعونية بها.

وطالب أبو طالب، وزير الداخلية، بالنظر للأمر والبت فيه بفتح الطريق الصحراوى الغربى أمام الحافلات السياحية، مؤكدا إن الطريق الزراعى أخطر من الصحراوى الآن، حيث كثرة توقف الأتوبيسات على المطبات تثير القلق .

وأوضح أبو طالب، أن فى فصل الشتاء وتحديدا فى موسم حصاد القصب ومع وقت تصديره لمصنع سكر قوص، يكون طريق قنا الأقصر، هو المسار الوحيد لتلك الشاحنات العملاقة من كل مدن والمراكز الواقعة بين جنوب قنا وشمال الأقصر مثل قفط وقراها ومركز قوص وقراها ومركز إسنا وقراها، مؤكدًا على إنها تجبر الحافلات السياحية على التوقف تماما عند ظهورها .

ومن جانب أخر أكد مصدر أمنى سياحى بالبحر الأحمر، إن طريق قنا الأقصر الصحراوى، أفضل بكثير من ناحية الوقت من الطريق الزراعى، والعمل به سيوفر الكثير بالنسبة للحافلات السياحية مؤكدا إن الطريق يعمل بصورة طبيعية دون مشكلات.

وتابع المصدر، لـ"اليوم السابع"، "ربما يكون هناك تخوف من وزارة الداخلية على السياح بهذا الطريق لعدم وجود تأمين كافى به، مؤكدًا على أن الطريق سيوفر الكثير من الوقت وعدم شعور السياح بالملل.

 

1-زحمة طريق قنا الأقصر الزراعى
1-زحمة طريق قنا الأقصر الزراعى

 

2-تكرار توقف الحافلات السياحية خلال المرور على الطريق
2-تكرار توقف الحافلات السياحية خلال المرور على الطريق

 

3- الطريق الزراعى بين قنا والأقصر
3- الطريق الزراعى بين قنا والأقصر

 

4- مطالب بافتتاح الطريق الصحراوى الغربى
4- مطالب بافتتاح الطريق الصحراوى الغربى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة