"موسكوفيسى" يبدى رغبته فى الترشح لرئاسة المفوضية الأوروبية خلفا لـ"يونكر"

الأحد، 02 يوليو 2017 05:26 م
"موسكوفيسى" يبدى رغبته فى الترشح لرئاسة المفوضية الأوروبية خلفا لـ"يونكر" المفوض الأوروبى بيار موسكوفيسى
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المفوض الأوروبى، بيار موسكوفيسى، اليوم الأحد، لصحيفة "دى فيلت" الألمانية، أنه مهتم باحتمال خلافة، جان كلود يونكر، على رأس المفوضية الأوروبية، خصوصا أن الأخير لن يترشح لولاية ثانية فى 2019.

وقال موسكوفيسى، فى مقابلة مع الصحيفة المحافظة، إن "الترشح لرئاسة المفوضية يمكن أن يهمنى"، وتابع "ولكن لدى شروطى، لا أريد خوض حملة لمجرد خوض حملة، بل سعيا إلى الفوز".

ويركز موسكوفيسى، (59 عاما)، على خبرته كنائب، ومفوض أوروبى، وكذلك على حقيبتى الاقتصاد، والشئون الأوروبية، اللتين سبق أن تولاهما فى فرنسا.

وتابع "لدى الخبرات الضرورية التى تؤهلنى للترشح"، لافتًا إلى أن هذا الترشح على رأس المفوضية، ليس "الاحتمال الوحيد"، الذى يدرسه، وقال "أستطيع أيضًا أن أقوم بأمور أخرى".

واعتبر موسكوفيسى، عضو الحزب الاشتراكى الفرنسى - الذى تعرض لهزيمتين أخيرًا فى الانتخابات الرئاسية والتشريعية - أن "الاشتراكية الديمقراطية فى أوروبا تعيش أزمة، وأنها تفتقر إلى تصميم واتجاه واضح وفكرة، وتساءل "هل يمكننا إعادة بناء ذلك فى عامين؟".

ومن جهته، صرح جان كلود يونكر، فى فبراير، للإذاعة الألمانية العامة، بأنه لن يترشح لولاية ثانية العام 2019، الذى سيشهد الانتخابات الأوروبية.

وكان رئيس الوزراء السابق فى لوكسمبورج، (62 عاما)، تولى رئاسة المفوضية الأوروبية فى نوفمبر 2014 بعدما عينه رؤساء الدول والحكومات الأوروبية، وصادق البرلمان الأوروبى، على تعيينه، وكان ترأس مجموعة "يورو جروب"، التى تضم وزراء مال منطقة اليورو، لفترة طويلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة