يتبنى طفلة صينية وأب لـ6 أبناء.. 7 معلومات عن سفير أمريكا المحتمل لدى روسيا

الأربعاء، 19 يوليو 2017 04:40 م
يتبنى طفلة صينية وأب لـ6 أبناء.. 7 معلومات عن سفير أمريكا المحتمل لدى روسيا الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ترشيح الحاكم جون هانتسمان لمنصب سفير الولايات المتحدة فى روسيا، الأمر الذى علقت عليه بعض الصحف الأمريكية بالقول إنها خطوة تأتى فى ظل ما يمكن أن يكون دفئا فى العلاقات الأمريكية مع روسيا عقب أول لقاء مباشر بين الرئيسن دونالد ترامب وفلاديمير بوتين خلال قمة العشرين هذا الشهر.

 

وتقول صحيفة واشنطن بوست، إن الإعلان عن هذا الترشيح بعد يوم من لقاء مساعد وزير الخارجية الروسى فى الخارجية الأمريكية بمساعد الوزير الأمريكى توماس شانون، ونافش ما وصفته الخارجية الأمريكية بأسباب التوتر فى العلاقات بين البلدين، ووافق الكرملين على تعيين هانتسمان مساء الاثنين، فى نفس الوقت تقريبا الذى وافقت فيه الولايات المتحدة على أن يكون السياسى الروسى أناتولى أنتونوف سفير لموسكو لديها، بحسب ما أفاد مصدر مطلع على الوضع.

 

وفى السطور التالية أبرز 7 معلومات عن المرشح لتولى منصب السفير الأمريكى فى موسكو، وهى مهمة شاقة لاسيما فى ظل ما تشهده الولايات المتحدة من جدل سياسى وتحقيقات عدة حول التدخل الروسى فى الانتخابات الرئاسية العام الماضى لصالح دونالد ترامب:

 

-لديه سيرة مهنية متميزة فى العمل كسياسى ودبلوماسى ورجل أعمال

-يعمل حاليا رئيسا للمجلس الأطلنطى، أحد أبرز مراكز الأبحاث الأمريكية المتخصصة فى السياسة الخارجية، ويرأس أيضا مؤسسة هانتسمان للسرطان.

- عمل سفيرا لأمريكا فى كل من الصين فى إدارة الرئيس السابق باراك أوباما بين عامى 2009 و2011، وقبلها فى سنغافورة بين عامى  1992 و1993 فى عهد جورج بوش الأب.

-سعى للترشح للرئاسة عن الحزب الجمهورى انتخايات فى عام 2011، وهو الترشح الذى فيه فى النهاية ميت رومنى.

- تم انتخابه حاكم لولاية يوتاه بين عامى 2004 و2009

-فى القطاع الخاص، يعمل رئيسا مديرا فى عددا من الشركات الكبرى مثل هيلتون وفورد للسيارات وشيفرون. والشركة التى تملكها عائلته لديها مصالح تجارية فى روسيا، بحسب ما قالت صحيفة واشنطن بوست، وسافر إليها فى هذا الإطار، إلا أنه معروف أكثر بخبرته فى الصين.

- لديه 6أبناء من زوجته مارى كاى، وابنة تم تبنيها من الصين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة