موسكو تطالب بشعار جديد للعلاقات الأمريكية الروسية

الخميس، 27 أبريل 2017 02:42 م
موسكو تطالب بشعار جديد للعلاقات الأمريكية الروسية ماريا زاخاروفا المتحدثة بإسم الخارجية الروسية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقترحت ماريا زاخاروفا الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، اعتماد صورة رائدة الفضاء الأمريكية بيجى وتسون، ببزة الفضاء الروسية، رمزا لبعث العلاقات الروسية الأمريكية رغم الصعوبات، حسبما أفادت روسيا اليوم. 

وفى حديث لـ Yahoo! News أعربت زاخاروفا عن أسفها على "حاجة البلدين للثقة المتبادلة رغم القواسم المشتركة التى تجمعهما على مختلف الحلبات".

وأضافت: لقد شاهدت فى وسائل الإعلام الأمريكية يوم أمس، كما كبيرا من الأنباء التى تتحدث عن رائدة الفضاء الأمريكية المذكورة وتعرض صورها وهى فى بزة فضاء روسية الصنع، ويمكن لصور الرائدة الأمريكية، أن تتحول إلى رمز لعلاقات المستقبل بين روسيا والولايات المتحدة، أرى فى هذا الرمز خير سبيل لدعم علاقات التعاون بين البلدين.

وتجدر الإشارة إلى أن رائدة الفضاء الأمريكية بيجى وتسون حطمت، مؤخرا أطول مدة قياسية يقضيها الرواد الأمريكيون فى الفضاء، حيث استطاعت قضاء 534 يوما هناك على مراحل، وتلقت على متن محطة الفضاء الدولية فى هذه المناسبة اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب هنأها فيه برقمها القياسى الجديد.

ويذكر أن الروسى جينادى بادالكا، قضى أطول مدة فى الفضاء، حيث بلغ عدد الأيام التى أمضاها هناك على مراحل 878 يوما متقدما بذلك على جميع الرواد فى العالم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة