القوات الأفغانية تحبط محاولة لتهريب 25 طفلا إلى باكستان

الإثنين، 10 يوليو 2017 02:48 م
القوات الأفغانية تحبط محاولة لتهريب 25 طفلا إلى باكستان الشرطة الأفغانية ـ صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت قوات الأمن الأفغانية مجموعة من المهربين حاولوا تهريب 25 طفلا إلى باكستان. ونقلت وكالة (خاما برس) الأفغانية عن مدير شرطة المقاطعة مصطفى ميار القائم بالأعمال أنه تم القبض على المهربين من مقاطعتى قراباج واباند بينما كانوا يحاولون تهريب الأطفال إلى مدينة كويتا الباكستانية.

وأشار مصطفى إلى أنه تم القبض عليهم فى وقت متأخر من مساء أمس الأحد.

وقال أن المخطط كان ينطوى على تهريب 25 طفلا إلى مدينة كويتا لتدريبهم- على ما يبدو- من أجل شن الهجمات الانتحارية ولكن القوات الأفغانية تمكنت من إحباط المحاولات، وتم القبض على المهربين بتهمة محاولة تهريب الأطفال.

ومن جانبها، أشارت منظمة "هيومن رايتس ووتش" إلى أن حركة طالبان المسلحة فى أفغانستان أضافت عددا كبيرا من الأطفال إلى صفوفها منذ منتصف عام 2015 فى انتهاك للحظر الدولى على استخدام الأطفال كجنود.

وتبين البحوث التى أجرتها المنظمة الدولية أن حركة طالبان تقوم بتدريب ونشر الأطفال فى مختلف العمليات العسكرية، بما فى ذلك تصنيع وزرع العبوات الناسفة البدائية.

وفى تقرير صدر فى وقت سابق من العام الحالى، كتبت "هيومن رايتس ووتش" أنه فى مقاطعة كوندوز، استخدمت طالبان المدارس الدينية الإسلامية على نحو متزايد، لتوفير التدريب العسكرى للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 13 و17 عاما، الذين تم نشر الكثير منهم للقتال.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة