يونايتد فى اختبار صعب.. كيف يتفوق الشياطين الحمر على سيلتا فيجو؟

الخميس، 04 مايو 2017 07:05 م
يونايتد فى اختبار صعب.. كيف يتفوق الشياطين الحمر على سيلتا فيجو؟ مانشستر يونايتد
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يدخل مانشستر يونايتد الإنجليزى اختباراً صعباً اليوم عندما يلعب أمام مضيفه سيلتا فيجو، فى ذهاب نصف نهائى بطولة الدوري الأوروبي، فى مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين بالنسبة لرجال جوزيه مورينيو، فلا بديل لهم عن الفوز، من أجل مواصلة الطريق نحو الفوز باللقب الثالث هذا الموسم.
 
ونظراً لأن سيلتا فيجو لا يعد منافساً مألوفاً بالنسبة لمانشستر يونايتد، خاصة وأنه لا يشارك كثيراً فى المسابقات الأوروبية، وكل منافساته تنحصر فى الدوري الإسباني، أرادت صحيفة "إنديبندنت" الإنجليزية أن ترسل تحذيراً لمورينيو ورجاله من خطورة الفريق الإسبانى. 
 
قالت الصحيفة إن سيلتا فيجو الذى يدربه الأرجنتينى إدواردو بيريزو، يعتمد على الكثافة العددية والضغط المتواصل على حامل الكرة، والمهارات الفردية للاعبين، مشيرة إلى أنه يلعب بشكل عمودى، أى أن مسار لعبه يكون للأمام بشكل دائم، نحو منقطة جزاء المنافس. 
 
أشار التقرير إلى أن لاعبى سيلتا فيجو يعملون دائماً على الوصول لمنطقة جزاء المنافس بأقل عدد من اللمسات، وأنهم يشكلون خطراً كبيراً على الفرق التى تواجههم، إذا كانوا فى أفضل حالاتهم، بفضل سرعاتهم وتحركاتهم فى الملعب، كما أن أهم شىء لديهم هو الحفاظ على التقارب بينهم. 
 
المشكلة التى تكمن فى سيلتا فيجو قد تكون فى خط الدفاع، حيث يعتمد بيريزو على المواجهات الفردية فى التغطية الدفاعية، وبالطبع هذا مناسب لمانشستر يونايتد، خاصة وأن لديه فى الهجوم النجمين الشابين ماركوس راشفورد وأنتونى مارسيال، الذين يجيدان التعامل فى هذه المواقف، ويجيدان أيضاً تسجيل الأهداف من مواجهات (لاعب للاعب) بفضل مهاراتهما الكبيرة فى المراوغة والتسديد على المرمى.
 
مدافعى سيلتا فيجو سيعتمدون على رقابة المهاجمين فقط، ولن يعتمدوا على التغطية الجماعية، وهذا ما قد يصب فى صالح مانشستر يونايتد، الذى سيعود بنتيجة إيجابية من إسبانيا إذا أحسن استغلال ذلك. 
 
ولكن رغم صعوبة سيلتا فيجو يظل مانشستر يونايتد هو الأخطر تكتيكياً وفنياً، نظراً للتوازن الكبير الذى خلقه مورينيو فى وسط الملعب، عن طريق النجمين مايكل كاريك وأندير هيريرا، والصلابة الدفاعية، التى ساهمت فى عدم هزيمته فى 25 مباراة على التوالى بالبريميرليح، إلا أن إهدار العديد من الفرص يكاد يكون من أكبر مساوئه. 
 
اختتمت الصحيفة تقريرها مشددة على مانشستر يونايتد بضرورة الحذر الشديد من قوة سيلتا فيجو، لأن لاعبيه عندما يكونوا فى أفضل حالاتهم يلعبون وكأنها المباراة الأخيرة، كما أن لديه لاعبين مميزين فى الهجوم، وهما الشاب ثيو بونجوندا صاحب ال21 عاماً، والمخضرم ياجو أسباس مهاجم ليفربول السابق، والذى سجل هذا الموسم 25 هدفاً فى كل المسابقات، لذلك فإن يونايتد سيكون فى اختبار صعب، وعليه ألا يقع فى أخطاء بسبب نقاط ضعفه، ولكن بدلاً من ذلك عليه أن يستغل أخطاء سيلتا فيجو ليفوز عليه.  
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة