بالفيديو.. أصحاب ورش بناء السفن يشكون من جبال قمامة تحيط بهم بشرق بورسعيد

الثلاثاء، 23 مايو 2017 01:00 ص
بالفيديو.. أصحاب ورش بناء السفن يشكون من جبال قمامة تحيط بهم بشرق بورسعيد القمامة
بورسعيد – محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتكى أصحاب ورش منطقة العائمات لصناعة وإصلاح السفن في شرق بورسعيد، من جبال القمامة التي تحيط بهم والتي ملأها البلطجية لتجميع وفرز القمامة من البلاستيك والحديد وغيرهما.


أصحاب ورش بناء السفن يشكون من جبال قمامة تحيط... by youm7

 

وقال المهندس محمد الكتبي، أحد أصحاب ورش صناعة السفن وإصلاحها، إنهم يواجهون ظروف صعبه في الحصول على قوت يومهم والحفاظ على العمالة كاملة بالمنطقة والحرص على عدم الاستغناء على أي من العاملين؛ ورغم كل ذلك نجد ما يعكر صفو العمل ويزيد من الأمر عناء .

وأكد "الكتبي"، لـ"اليوم السابع"، أن القمامة تحيط بالورش من كل مكان، وامتلأت بالبلطجية وأصحاب المصالح من المستفيدين بفرز القمامة؛ مشيراً إلى أن الرياح المحملة بالدخان الناتج عن حريق "الزباله" والحشرات والفئران يؤثر بالسلب على صحة العامل وانتاجيته .

وأضاف حمادة عياد، صاحب احدى الورش، لـ"اليوم السابع"، أن الورش تقع في المنطقة الواعدة التي تعتبر قاطرة التنمية لمصر كلها، والتي يُقام فيها على بعد أمتار المشروعات التنموية من أرصفة بحرية لتداول الحاويات ومناطق صناعية ولوجيستية .

ولفت المهندس سعد العتر إلى أنه وأصحاب الورش قد تقدموا بشكوى لعبد الحكيم القاضي، رئيس مدينة بورفؤاد؛ وبالفعل تحركت معدات المدينة وبعد ربع ساعة انصرفت لتصاعد كميات كبيرة من الدخان، ولم يحركوا ساكنا بعد ذلك.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة