النائب عبدالهادى القصبى: الأجور والمرتبات تلتهم الموازنة العامة

الأحد، 21 مايو 2017 01:23 م
النائب عبدالهادى القصبى: الأجور والمرتبات تلتهم الموازنة العامة الدكتور عبدالهادى القصبى عضو مجلس النواب
كتبت: سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عبدالهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة بمجلس النواب، إن هناك عدد من الملاحظات التى رصدها بشأن الموازنة العامة للدولة فى القطاعات التى تولت اللجنة دراستها ومناقشاتها أهمها أن بعض الموازنات فى حاجة إلى ضبط، قائلا: "أن الموازنة لا تتضمن مخصصات مالية لتحقيق المستهدف من النشاط".

 

وأوضح "القصبى" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه يعلم جيدا أن الدولة المصرية تواجه تحديات اقتصادية صعبة، إلا أن هذا لا يستدعى الإخلال بالمخصصات، التى تحقق الهدف من أى نشاط وإلا لن يتحقق أى شكل من أشكال التنمية والتطوير.

 

وتابع: "ليس من المعقول أن تكون موازنة إحدى الوزارات 85% منها للأجور والمرتبات، فيما يخصص منها 15% فقط للنشاط"، مشيرا إلى أن ذلك يفسر أسباب عدم قدرة الدولة على فتح التوظيف بالقطاع العام لأن بند الأجور والمرتبات يلتهم الموازنة، مطالبا بإعادة توظيف العاملين بالجهاز الإدارى بالدولة بشكل أفضل لكى يتم استغلال كافة الطاقات.

 

واختتم: "ليس من المعقول أن وزارة مثل وزارة الإنتاج الحربى مثلا يكون موازنتها موجه معظمها لصالح المرتبات والأجور وهى بالدرجة الأولى وزارة منتجة تبحث عن الآلات والخامات".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة