"التعليم العالى": تمويل الفكرة الواحدة بحاضنة العقول المصرية بـ75 ألف جنيه

الخميس، 18 مايو 2017 01:35 م
"التعليم العالى": تمويل الفكرة الواحدة بحاضنة العقول المصرية بـ75 ألف جنيه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أنه فى إطار استراتيجة العلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030 ومهام أكاديمى البحث العمى، أعدت الأكاديمية برنامج "حاضنة العقول المصرية"، لافتا إلى أنه سيتم تمويل الفكرة الواحدة بـ 75 ألف جنيه، كما أن تقديم الطلبات إلكترونيا من خلال الموقع الرسمى لأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيًا.

 

وأضاف عبدالغفار، خلال كلمته بافتتاح "المنتدى الثانى لتسويق مخرجات البحث العلمى"، اليوم الخميس، بمقر أكاديمية البحث العمى، أن البرنامج يستهدف طلاب المدارس والجامعات الموهوبين علميا ويقدم لهم الدعم المادى والأكاديمى، لافتًا إلى أنه بمثابة مشروع بطل أوليمبى فى العلوم.

 

وأوضح أن برنامج "حاضنة العقول المصرية" يقدم الدعم الأكاديمى حيث سيقوم عدد من الباحثين والعلماء بتبنى ورعاية الطالب الموهوب وتوجيهه والإشراف على أبحاثه.

 

وأكد أن البرنامج سيمنح عدد محدود من المنح الدراسية للحصول على درجة البكالوريوس للطلبة المتميزين على أسس تنافسية فى إحدى الجامعات المصرية المرموقة.

 

وأشار إلى أن الشباب الموهوبين علميًا هم مستقبل مصر القادم، مشيرًا إلى أن بعض الظروف الحالية مثل القوانين ونظم الإمتحانات ونقص الموارد المالية لا توفر الدعم اللازم لتلك المواهب.

 

وأوضح أن أكاديمية البحث العلمى أطلقت فى عام 2014 برنامج "جامعة الطفل" كمبادرة جديدة توفر تعليم مبتكر غير رسمى لطلبة المدارس، موضحًا أنها توفر بيئة محفزة للبحث العلمى والابتكار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة