وزير التعليم العالى: دعم مبادرتى تصنيع سيارة مصرية والعقول المصرية ب37 مليون

الخميس، 18 مايو 2017 12:56 م
وزير التعليم العالى: دعم مبادرتى تصنيع سيارة مصرية والعقول المصرية ب37 مليون  الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن الوزارة رصدت جزء من ميزانيتها لتمويل البحث العلمى، مشيرًا إلى أن الوزارة لديها القدرة فى دعم مبادرتى مسابقة تصنيع سيارة مصرية"و"حاضنة العقول المصرية بـ37 مليون جنيه، مؤكدا أن هناك تعاون بين الهيئات والجهات لرعاية الشباب وحثهم للعمل تحت مظلة أكاديمية البحث العلمى.

وأضاف خلال كلمته بافتتاح "المنتدى الثانى لتسويق مخرجات البحث العلمي"، اليوم الخميس، بمقر أكاديمية البحث العمى، أن ثقافة البحث العملى لابد أن تكون راسخة فى عقول الطلاب والمواطنين، موضحًا أننا فقدنا فهمنا لقيمة البحث العلمى، موضحا أن هناك برتوكول تعاون مع بعض الوزارات والهيئات لتبنى الأفكار المبتكرة حتى تصل لمرحلة التصنيع.

وأعلن خلال افتتاح المنتدى عن مبادرتين للوزارة وهما "حاضنة العقول المصرية" وهى خاصة بالتلاميذ والطلاب، مضيفًا أن البحث الجيد ستدعمه أكاديمية البحث العلمى بمبلغ 75 ألف جنيه.

وتابع أن المبادرة الثانية هى إطلاق مسابقة تصنيع سيارة مصرية سواء كهربائية أو غير كهربائية، مضيفًا أن الوزارة رصدت لها 10 مليون جنيه، كما أنها حلم راود الكثير من المسئولين وأساتذة الجامعات.

 وأكد أن هناك الكثير من المحاولات الفردية بالجامعات لصناعة السيارات لكنها غير مكتملة، مشيرًا إلى أنه فى حالة تجمع هذه المحاولات سنصل لمنتج جيد من خلال أكاديمية البحث العلمى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة