بالصور.. 90 ملكة جمال يروجن للسياحة من الإسكندرية.. ويؤكدن: مصر قيمة كبيرة وستظل فى قلوبنا.. جميلة مورشيوس: سأنشر إيجابيات مصر على صفحات السوشيال.. وروان علاء تكشف عن أغرب أسئلة المعجبين

الأحد، 02 أبريل 2017 08:25 م
بالصور.. 90 ملكة جمال يروجن للسياحة من الإسكندرية.. ويؤكدن: مصر قيمة كبيرة وستظل فى قلوبنا.. جميلة مورشيوس: سأنشر إيجابيات مصر على صفحات السوشيال.. وروان علاء تكشف عن أغرب أسئلة المعجبين ملكات جمال العالم يروجن للسياحة فى مصر
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ملكة جمال مصر تكشف أغرب أسئلة المعجبين

ملكة مورشيوس: مصر ستظل فى قلبى

ملكة جمال كوستاريكا: مصر قيمة كبيرة وسعيدة بعودتى لها مرة أخرى

ملكات جمال العالم يلتقطن السيلفى مع الآثار بمكتبة الإسكندرية

ملكة جمال مصر: أنا سفيرة لبلدى

وملكة جمال البرازيل: مصر بلد جميلة و عظيمة

ملكة مورشيوس: مصر ستظل فى قلبى

 

 

شاركت 90 ملكة جمال من مختلف دول العالم، فى مسابقة ملكة جمال البيئة بمكتبة الإسكندرية، ضمن حملة تنشيط السياحة التى يقومن بها من خلال جولات بمحافظات الجمهورية، والتى تتم برعاية وزارتى السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة.

احدى ملكات الجمال
احدى ملكات الجمال
 

وتهدف مسابقة ملكة جمال البيئة إلى دعم وتنشيط السياحة فى مصر عن طريق تصوير المشاركات لفيديوهات عن المناطق السياحية بمصر بلغة بلدانهن، بهدف تسويق هذه المناطق فى البلاد المشاركة منها ملكات العالم فى المسابقة، ومن أهداف المسابقة أيضًا المساعدة فى الحفاظ على الكوكب بيئيا.

احدى ملكات الجمال تلتقط صورة مع تمثال
احدى ملكات الجمال تلتقط صورة مع تمثال

وحرصت ملكات الجمال على التقاط الصور السيلفى مع الآثار الفرعونية، خلال الجولة التى قمن بها بمتحف الآثار بمكتبة الإسكندرية وأعربن عن سعادتهن لوجودهن فى مصر.

صورة جماعية لملكات الجمال
صورة جماعية لملكات الجمال

وخلال مؤتمر صحفى على هامش الجولة، قالت ناتليا ملكة جمال كوستاريكا، إنها سعيدة لتواجدها فى مصر للعام الثانى على التوالى، وقالت:"إن مصر قيمة كبيرة جدا، وأنها جاءت عن قناعة لدعم السياحة المصرية، وإنها وزميلاتها المشاركات فى المسابقة جئن لدعم السياحة فى مصر وسوف يواصلن ذلك العام المقبل.

صورة تذكارية لعدد من ملكات الجمال
صورة تذكارية لعدد من ملكات الجمال

وقالت "أن إدج" ملكة جمال الولايات المتحدة الأمريكية، إن مصر مليئة بالتاريخ والحضارة والثقافة، فهى بلد تمثل الحضارة العريقة التى استمرت على مر العصور، وقالت سأعود إلى أمريكا لأدعو الجميع لزيارة مصر،  مضيفة:"وأنا صغيرة كنت أقرأ كثيرا عن تاريخ مصر وأدرسه فى الكتب، ولكن ما شاهدته كان أعظم بكثير، كما أن ترحاب المصريين كبير جدا".

 

صورة سليفى مع الأوانى الأثرية
صورة سليفى مع الأوانى الأثرية

وقالت روان علاء ملكة جمال مصر:" أنا أمثل مصر وسط ملكات الجمال ، و أحاول أن أكون قدوة وأظهر بأفضل صورة وأن أكون سفيرة لبلدى وسط ملكات جمال العالم، وأغرب سؤال وجه إلى من معجب أجنبى كان : لماذا تخافون من الحسد ؟"، وأنا أحاول الرد على تلك الأسئلة لتوضيح الصورة وتصحيح المفاهيم الخاطئة عن مصر .

 

ملكة جمال كسوفو وأخرى
ملكة جمال كسوفو وأخرى

 ستيفانى ملكة جمال البرازيل عبرت عن سعادتها بتلك الفرصة التى جعلتها تزور مصر، وأن تلك هى الزيارة الثانية لها لمصر، مضيفة:"خلال الزيارتين عرفت الكثير عن مصر الذى جعلنى أقول إنها بلد جميلة وعظيمة و الناس ودودون جدا هنا و أن مصر بها أعجوبة العالم السابعة وهى الأهرامات، قائلة:"عندما وصلت إلى المطار تعرضت إلى موقف سيىء و تحطمت حقيبة ملابسى وفوجئت بجميع المصريين فى المطار يساعدوننى، وشعرت بالترحاب الكبير والود الحار من أهل مصر".

فيما قالت إليزا، ملكة جمال مورشيوس إنها انبهرت بتواجدها فى مصر وجمال الطبيعة وعراقة الحضارة ، مؤكدة أنها  ستعمل بكل طاقاتها لنشر الايجابيات الجميلة التى وجدتها فى مصر على جميع صفحات السوشيال ميديا.

 

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
 

وقالت ستيفانى ملكة جمال كوستاريكا، إن تواجدها فى مصر كان حلم حياتها، مضيفة:" نحن سفراء لمصر حاليا ويجب أن نقول لكل دول العالم إن مصر بلد جميلة وأنا قمت بجولات فى معظم دول العالم و لكن لم تكن مثل مصر"، مؤكدة أنها تلقت تعليقات إيجابية جدا عن مصر من متابعيها على السوشيال ميديا.

 

شرح لملكات الجمال عن المتحف
شرح لملكات الجمال عن المتحف

فيما قالت آمال رزق، المدير الاستراتيجى للشباب بالأمم المتحدة ومنسق ومؤسس مسابقة ملكات العالم ، إن تنظيم المسابقة تنشيط غير مباشر للسياحة فى مصر، ونأمل أن تؤتى الزيارة بأهدافها والترويج للنشاط السياحى فى مصر، مؤكدة على أهمية تلك المسابقة والتى تحظى باهتمام كبير من وزارتى السياحة وهيئة تنشيط السياحة والآثار.

 

متابعة لوحات المتحف
متابعة لوحات المتحف

 أمل العرقاوى، ممثل هيئة تنشيط السياحة، أكدت أن استضافة المسابقة جاء بهدف الترويج وتنشيط السياحة لجميع دول العالم وتحظى هذه المسابقة برعاية خاصة، حيث يتابع 90 ملكة من ملكات العالم متابعون كثر، مما يؤدى إلى تنشيط السياحة والترويج لها حول العالم، وتقدمت بالشكر إلى منظمى المسابقة بسبب اهتمامهم بموضوع الحفاظ على البيئة، وطالبت بتكرار الزيارة وأن تكون ملكات الجمال سفراء لمصر فى أوطانهم.

من جانبه رحب الدكتور رياض شريف، مسئول العلاقات الخارجية بمكتبة الإسكندرية، بملكات جمال العالم بمكتبة الإسكندرية، وقال إن المكتبة مركز ثقافى عالمى يدار بواسطة قيادات مصرية، وطالب "رياض" من ملكات الجمال أن يكن سفراء لمصر فى أوطانهن، ونقل ما شاهدنه من جمال مصر وعراقة آثارها ومدى الترحاب والود من أهلها إلى أوطانهن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة