كيف تحولت التكنولوجيا من نعمة إلى "آفة" تأكل نجاحات نجوم الكرة؟

الأحد، 16 أبريل 2017 06:00 ص
كيف تحولت التكنولوجيا من نعمة إلى "آفة" تأكل نجاحات نجوم الكرة؟ وليد سليمان
رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مثلما ساهم التطور التكنولوجي فى تسهيل الكثير من الأعباء على الإنسان وأزال عن  كاهله صعوبات لا حصر لها وأصبح التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعى على وجه الخصوص وبكل أنواعها أمرًا لا غني عنه عند الكثيرين بل وشيئا أساسيًا، إلا أن هذا التطور تحوّل من نعمة إلى "نقمة" تضر البعض وتجلب له المشاكل والأزمات.

 "لاعب كرة القدم" نموذج يستخدم مواقع التواصل الاجتماعى التى غزت البيوت فى الألفية الجديدة وساهمت فى اكتساب نجوم الكرة شُهرة واسعة  لكن البعض منهم لم يفلت من الضرر ووقع فى فخ الأزمات سواء بقصد أو دون وعى وحكمة،ليفقد من شعبيته الكثير.

أحد الآثار السلبية لوسائل التواصل الاجتماعي على لاعبي الكرة هى أنها تؤدي أحيانًا إلى الإدمان، حيث يقضي بعضهم ساعات طويلة فى التصفح والبحث والدردشة ويؤثر ذلك قطعًا علي سلوكه الانضباطي فى المواعيد المحددة للتدريبات كما يتأثر بدنيا بشكل يساهم فيما بعد فى تراجع مستواه.

الأمثلة فى هذا التقرير التالي كثيرة للاعبين وقعت عليهم أضرار بالغة من سوء استخدام التكنولوجيا أو بالأدق "مواقع السوشيال ميديا":

 **"أحمد الميرغني"

من اكثر اللاعبين الذين حلّت عليهم لعنة التواصل الاجتماعى، بعدما كشف عن رأيه فى فوز اللأفريقي التونسي على النادي الأهلي بالبطولة الأفريقية، ليجد هجومًا جماهيريًا كاسحًا عليه، وكرر نفس فعلته في مباراة العودة، وأمام غياب الثقافة المطلوبة والاستخدام غير المحمود لمواقع التواصل الاجتماعى، توقف المستقبل الكروي للميرغني بسبب حديثه فى السياسة وهجومه ضد النظام الحالي، ما دفع إدارة نادي وادي دجلة لفسخ تعاقده مع اللاعب الشاب، ليقرر فى نهاية الأمر الاحتراف داخل الدوري الأردني بعد ان رفض أكثر من نادٍ مصري التعاقد معه.

 

احمد الميرغني
احمد الميرغني

 

**باسم مرسي

أزمات باسم مرسي مهاجم الزمالك لا تتوقف، فمنذ دخوله عالم "إنستجرام وتويتر" ومشاكله لا تنتهى، اصطدم تارة بجماهير النادي الأهلي وتارة أخرلا بمرتضي منصور رئيس القلعة البيضاء الذى أجرى تحقيق معه وساءت العلاقة بينهما قبل أن يتدخل العقلاء لحل الأزمة بين الطرفين وعودة المياه إلى مجاريها والأمور لنصابها الطبيعى.

ولا ننسى أن باسم مرسى يعتبر واحد من نجوم الشباك فى المشاكل التى آثارها عبر"فيس بوك" بعدما نشر من قبل صورة له  بالقميص رقم 22 وأخرج لسانه وبيده قرن فلفل أحمر، ردًا على انتقادات جماهير الأهلى له بعد أن ارتدى القميص رقم 22 فى ودية المنتخب الوطنى وغينيا، والتى فاز بها الفراعنة بنتيجة 2/0،وسجل مرسى الهدف الأول.

 

باسم مرسي
باسم مرسي

 

**إسلام جمال

دخل إسلام جمال مدافع الزمالك في نفس دائرة الأزمات بعد أن تم تداول مقطع فيديو له عبر حسابات بمواقع التواصل الاجتماعي وهو يدخن الشيشة، وبصحبته بعض الفتيات ليثير غضب الجمهور الأبيض الذى هاجم اللاعب وطلب من الإدارة سرعة الاستغناء عنه.

اسلام جمال
اسلام جمال

 

**حمادة طلبة

ظهير المنتخب ونادي إنبي حاليًا، كان من الغاضبين بسبب حكم الإعدام على 11 متهمًا فى موقعة بورسعيد الشهيرة، ونشر على حسابه بموقع "فيس بوك" صورة مكتوب عليها "حسبى الله ونعم الوكيل"، حيث رأى وقتها أن الحكم ظالمًا، وهو ما آثار استياء الجهاز الفنى للزمالك الذى هدده بالاستبعاد من المباريات بحجة انشغاله بأمور خارج الملعب.

حمادة طلبة
حمادة طلبة

 

**أحمد عيد عبد الملك

خلال وجوده لاعبًا بالزمالك انتقد أحمد عيد عبد الملك صانع ألعاب طلائع الجيش الحالي، الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة هيكتور كوبر لعدم ضمه لصفوف الفراعنة قائلاً: "حسبى الله ونعم الوكيل" ما آثار غضب الجهاز الفنى للفراعنة ليقرر بعدها صرف النظر نهائيًا عن ضم اللاعب.

احمد عييد
احمد عييد

 

 **وليد سليمان

هاجم وليد سليمان لاعب الأهلى جهاز المنتخب الوطني، بعد قيام الأخير باستبعاده من قائمة الفراعنة التي واجهت الكونغو فى أكتوبر الماضي بالجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم،وكتب الحاوى على صفحته بـ"فيس بوك": " حسبنا الله ونعم الوكيل في جهاز المنتخب وأسامة نبيه"، ليجد نفسه بعد ذلك خارج حسابات كوبر تمامًا ويبتعد عن القائمة التى شاركت فى أمم افريقيا بالجابون.

وليد سليمان
وليد سليمان

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة