رومانيا تسعى لتصدير صابون مصنوع يدويا إلى أستراليا

الأحد، 16 أبريل 2017 01:00 م
 رومانيا تسعى لتصدير صابون مصنوع يدويا إلى أستراليا صابون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتطلع رومانيا لتصدير نوع من الصابون يعود تاريخ صناعته إلى 130 عاما مضت، إلى السوق الأسترالى، بعد تصديره بالفعل لعدة أسواق أوروبية.

وتقوم الشركة بتسويق هذه النوعية من الصابون، وهو منتج طبيعى بالكامل، فى كل من ألمانيا وفرنسا وسويسرا والنرويج وأسبانيا فضلا عن إيطاليا والمملكة المتحدة وأيرلندا.

 

وكانت ماركة هذا الصابون الروماني "كيا" قد انطلقت في "جالاتى" بشرق رومانيا عام 1886 من جانب رجل الأعمال براوشتاين، وسرعان ما تحولت الماركة إلى سلعة رئيسية ذات جودة عالية في مستحضرات التجميل مع مطلع القرن العشرين، وبعد عام 1989 أغلق المصنع المنتج لهذه النوعية من الصابون وفي عام 2010 فقدت الدولة الرومانية حقوقها فى العلامة التجارية، وفي عام 2012 قام المستثمر آلين لاسلو بالاستحواذ عليها بقيمة استثمارات بلغت 170 ألف يورو وأعاد إنتاج العلامة التجارية للصابون الذي يطرح نفسه حاليا بأنه مكون طبيعى مائة بالمائة ومصنوع يدويا.

ويتم حاليا صناعة سلسلة واسعة من المنتجات مكونة من زيت النخيل وزيت جوز الهند للاستخدامات المتعددة، حتى أنها تبيع الصابون على شكل تمثال نصفى من القادة المشهورين مثل الشخصيات الرومانية أو الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

وقال لاسلو لموقع "إيكونوميكا.نت" الروماني: "إن معظم الاستثمارات تضخ في الأبحاث وليس في المعدات، وبهذه الطريقة نتمكن من تزويد السوق بمجموعة متنوعة من المنتجات"، مشيرا إلى أنه يتم صنع 1500 قطعة صابون يوميا .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة