استشارى جلدية: استخدام الصابون يقتل بكتيريا الجلد ويسبب جفاف البشرة

الأحد، 16 أبريل 2017 02:00 ص
استشارى جلدية: استخدام الصابون يقتل بكتيريا الجلد ويسبب جفاف البشرة جفاف البشرة وعلاجها - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور هانى الناظر، استشارى الأمراض الجلدية رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، إن استخدام الصابون فى غسيل البشرة من أبرز الأسباب التى تؤدى إلى جفافها وتلفها، ويليها ظهور التجاعيد فى سن مبكرة، موضحا أن الصابون يحتوى على أنواع كثيرة من المواد الكيماوية التى تضر بالبشرة.

 

وأضاف الدكتور هانى الناظر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن استخدام الصابون المطهر أيضا من أكثر الأسباب التى تؤدى إلى التهاب البشرة وإصابتها بالأمراض الجلدية، حيث يحتوى الصابون على أنواع مختلفة من الكبريت أو الفينيك، ويتم الترويج لها لتطهير الجلد من البكتيريا إلا أنه غير صحيح على الإطلاق.

 

وأشار استشارى الأمراض الجلدية إلى أن هذه الأنواع فى منتهى الخطورة، حيث تتسبب فى قتل جميع أنواع البكتيريا على الجلد، وهناك بكتيريا يحتاجها الجلد للحفاظ علية ضد أى نوع من التلوث الخارجى، وباستخدام هذه الأنواع من الصابون المطهر تبدأ الإصابة بالأمراض الجلدية.

 

ونصح الدكتور هانى الناظر جميع السيدات باستخدام الصابون الذى يتكون من الجلسرين، ولا يحتوى على مواد كيماوية من شأنها أن تقوم بتلف مكونات الجلد، وتبدأ الإصابة بأى مرض، كما أن الفتيات والسيدات لا بد أن يستشرن الطبيب المختص لتحديد نوع البشرة لديهم، والأنواع الجيدة من أدوات التجميل الخاصة بنظافة البشرة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة