المدير الإقليمى للدول العربية بمنظمة العمل الدولية: 75% من لاجئى العالم عرب

الإثنين، 10 أبريل 2017 10:18 ص
المدير الإقليمى للدول العربية بمنظمة العمل الدولية: 75% من لاجئى العالم عرب محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب ــ محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الدكتورة ربا جردات، المدير الإقليمى للدول العربية بمنظمة العمل الدولية بالأرقام، أن نسبة الأمية بين العرب وصلت إلى 57 مليون أمى، مشيرة إلى أن 14 مليونا لم يتمكنوا من الالتحاق بالتعليم العام الحالى.

وأضحت فى كلمتها خلال أعمال الدورة (44) لمؤتمر العمل العربى المنعقد بالقاهرة حاليا تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن 30 مليون عربى يعيشون تحت خط الفقر، وأن 75% من إجمالى لاجئ العالم من الدول العربية، مشيرة إلى أن 14 مليون عربى بلا مأوى

ومن جانبه قدم وزير العمل الفلسطينى مأمون أبو شهلا، الشكر لمصر قائلا: "إنكم تضعون دولة فلسطين على رأس أولوياتكم، ولكن لدينا عبارة عتاب، وتذكير، بأننا نحن الشعب الفلسطينى إخوانكم نحتاج إلى دعم أكثر، واهتمام عملى وأكثر جدوى".

 وقال: نحن فى الضفة وغزة والقدس نتعرض للبطش والغطرسة الإسرائيلية، فهم لا يجدى معهم، ولا ألف قرار لمجلس الأمن ولا الجمعية العامة للأمم المتحدة، فلازال شعبنا يعانى من الفقر والبطالة التى تجاوزت 28% منهم خريجى الجامعات، ووصلت بين الفتيات إلى 70%، لافتا إلى أن ثلث الشعب الفلسطينى تحت خط الفقر.

 وطالب من الدول العربية تقديم مساعدات مالية على شكل قروض طويلة المدى بأقصى سرعة ممكنة دون المزيد من الدراسة، على أن يتم تحديدها بـ 15 ألف دولار للقرض للشباب، خاصة أن الدولة لا تملك القدرة على التوظيف، وليس لديها حل سوى التشغيل بالقروض الدوارة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة